"صحة غزة": 46 شهيدًا بالقطاع وسيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني لـ معبر رفح

"صحة غزة": 46 شهيدًا بالقطاع وسيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني لـ معبر رفحمعبر رفح

عرب وعالم25-5-2024 | 16:16

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 46 شهيدًا و130 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة -في بيان صحفي- أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35903 شهداء و80420 إصابة، علمًا بأنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع، الدكتور أشرف القدرة، أن مرضى غزة لم يتمكنوا من مغادرة القطاع أو العودة إليه منذ السادس من مايو، بسبب الإغلاق الكامل لـ معبر رفح، بعد سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني منه.

وأضاف "القدرة"، أن أكثر من 20 ألف جريح ومريض سرطان وقلب وأمراض دم ينتظرون فتح المعبر في ظروف لاإنسانية بسبب الاحتلال والحصار وحرب الإبادة المفروضة على المدنيين في غزة.

ووجه المتحدث باسم الوزارة مناشدة للعالم الحر لإنقاذ هؤلاء الضحايا من المضاعفات والموت في ظل غياب معظم المؤسسات الصحية الفلسطينية من قطاع غزة؛ حيث تم إخراجها عن الخدمة بشكل متعمد.

وأشار إلى، أن الاحتلال قتل ما يزيد عن 493 من الكوادر الصحية وأصحاب الاختصاص الطبي واعتقل 310 منهم على الأقل، ما يعد جريمة حرب وانتهاكًا سافرًا لحقوق المرضى والجرحى الصحية التي نص عليها القانون الدولي الإنساني.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2