عمومية "أطباء الإسكندرية" توافق على بيان النقابة بشأن المنشآت الطبية

عمومية "أطباء الإسكندرية" توافق على بيان النقابة بشأن المنشآت الطبيةالجمعية العمومية لأطباء الإسكندرية

محافظات26-5-2024 | 15:40

وافق أعضاء الجمعية العمومية لأطباء الإسكندرية، على بيان نقابة أطباء الإسكندرية وتحفظاتها في مشروع تأجير المنشآت الطبية، واستحسن الحضور البيان ووافقوا عليه بالإجماع على أن يرفع إلى الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب أطباء مصر، حتى يتم تجميع جميع الآراء وتصعيدها في الوقت المناسب الذي يرونه.

وكانت الجمعية العمومية العادية لأطباء الإسكندرية، قد عُقدت مكتملة النصاب في موعد الانعقاد لأول مرة منذ سنوات بـ126 طبيب سكندري بنادي الأطباء ب الإسكندرية (سابا باشا) على البحر، برئاسة الدكتور عبدالمنعم فوزي، نقيب أطباء الإسكندرية.

وتم عرض أعمال لجان النقابة في عام 2023، بواسطة الأمين العام الدكتور أحمد عبد الجواد، وتم عرض الميزانية بواسطة أمين الصندوق المساعد الدكتور محمد سعيد أبو جبل، وقد تم الموافقة على الميزانية، وقد أبدى بعض الأطباء بعض التحفظات، وتم الرد عليها واعتمدت الميزانية، وتم أيضًا تجديد الثقة في المراقب المالي بمبلغ 16000 سنوي، شاملة الضرائب بزيادة 15% عن العام الماضي، وتم إتاحة الفرصة للدكتورة مها بشير نيابة عن الدكتور أيمن كامل، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، لعرض مقترحات النقابة لتسهيل تجديد دفاتر التأمين.

وقد صرح أ. د. عبدالمنعم فوزي، أن النقابة بصدد تطوير وصيانة المبنى وزيادة عدد الاستشاريين بعيادة التأمين الصحي بالنقابة، بالتنسيق مع الدكتور أيمن كامل، وعند عرض أنشطة النقابة نالت بعض الاستحسان، ولكن طالب بعض الحضور أن يتم مراعاة أسعار الرحلات، وسوف يُدرس في المجلس القادم تقديم بعض الدعم في الرحلات لكبار السن.

وقد أبدى الجميع استحسانهم من (التعليم الطبي المستمر)، برعاية أ. د. أماني البنا، وأيضًا بلجنة الروابط الطبية برعاية أ. د. دعاء جنينة، وقد أعلن الدكتور عمرو عبدالهادي عن إنشاء رابطة جديدة لمديري المستشفيات.

وقد عرضت أ. د. مها غانم، تقرير المسئولية الطبية وعدد القضايا، وقد عرض أ. د. أحمد صبري الشكاوى وكيفية إدارتها بحكمة، بحيث نرفع الظلم من على المواطن وعلى الطبيب.

ثم عرض أ. د. عبدالمنعم فوزي، معظم الأنشطة والخدمات التي تقدمها نقابة أطباء الإسكندرية منذ تولي منصب النقيب لجميع اللجان، ودور النقابة في المحافظة على الطب والأطباء، كما عرض خطته في تطوير النادي، التي تشتمل على ثلاث مراحل.

وقامت النقابة، بدعوة الدكتور أحمد رجب، مدير مشروع العلاجي لاتحاد المهن الطبية بالإسكندرية، للرد على بعض استفسارات الأطباء فيما يخص مشروع العلاج، وقد وعد بتشكيل لجنة مع مقترحات النقابة الفرعية بـ الإسكندرية وعرضها بالقاهرة.

وقد تم مناقشة، مقترحات نقابة أطباء الإسكندرية لتطوير مشروع العلاج، وسيتم عرض المقترحات في ورشة عمل قريبة خاصة بمشروع العلاج في إتحاد المهن الطبية، علمًا بأن أ. د. عبدالمنعم فوزي، قام بدعوة أعضاء النقابة العامة في ضيافة نقابة أطباء الإسكندرية لمشاهدة التطورات، والمساهمة في الدعم المادي من النقابة العامة، وتسليم بيان نقابة أطباء الإسكندرية.

أثنى د.عبدالمنعم فوزي، على دور د. أحمد صبري، بالحرص على أن يكون هناك جلسة للنقابة لعرض المسئولية الطبية في مؤتمر (surgialex).

وشدد النقيب على، عدم الذهاب لنيابة الأطباء إلا بعد إبلاغ محامين الجهات، وكذا محامين النقابة، وأيضًا طالب الجميع بالالتزام في الاعلانات، وكذا الإبلاغ فورًا عن أي إعلان خارج عن النص.

وطالب د. عباس بحيري، بإنشاء مكتبة للاستذكار، وسوف يتم عرض هذا الاقتراح على اللجنة المشكلة من (د. دعاء جنينة، ود. أحمد صبري، ود. وحيد رأفت)، بعد الانتهاء من تصليح البنية التحتية، كالصرف الصحي وكذا الكهرباء.

وأبدى الحضور، اعجابهم الشديد بفكرة المنصة الإعلامية لتكون صوتنا لجميع الصحف والمجلات، والتي عرضتها
د. أسماء خليفة، وتجد كل الدعم من المجلس.

وقال الدكتور أحمد عبدالجواد الأمين العام لنقابة أطباء الإسكندرية: إن اكتمال الجمعية العمومية حدث لم يحدث منذ سنوات، واكتمالها يعكس ثقة الجمعية العمومية في مجلس النقابة الحالي وقوته، حيث إن قوة النقابة تأتي من الجمعية العمومية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2