زعماء الاتحاد الأوروبي يجتمعون في "براغ" لمناقشة الدعم العسكري لـ أوكرانيا

زعماء الاتحاد الأوروبي يجتمعون في "براغ" لمناقشة الدعم العسكري لـ أوكرانياالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم26-5-2024 | 19:38

يناقش ممثلون بارزون لعدد من دول الاتحاد الأوروبي في براغ يوم الثلاثاء المبادرة التشيكية لشراء ذخيرة ل أوكرانيا في دول ثالثة، فضلاً عن التعاون في قطاع الدفاع

ذكرت الخدمة الصحفية للاتحاد الأوروبي اليوم الأحد، نقلا عن الحكومة التشيكية، أن رئيس وزراء جمهورية التشيك، بيتر فيالا، سيقيم مأدبة عشاء عمل ​​في براغ في 28 مايو لبحث التعاون الأمني.

بالإضافة لرئيس وزراء الدنمارك ميت فريدريكسن ، ورئيس وزراء هولندا مارك روته، سيحضر اجتماع العمل رئيس وزراء لاتفيا إيفيكا سيلينا ، ورئيس بولندا أندريه دودا وضيوف آخرون.

وستكون الموضوعات الرئيسية التي سيتم بحثها في الاجتماع ، هي المبادرة التشيكية لشراء الذخيرة (ل أوكرانيا من دول ثالثة)، ومسألة الدفاع الجوي لأوكرانيا، والتعاون الصناعي الدفاعي في أوروبا .

وتواجه الدول الداعمة ل أوكرانيا مصاعب في تأمين احتياجات أوكرانيا المتزايدة من الذخيرة ووسائل الدفاع الجوي، وتهدف المبادرة التشيكية لتأمين الأموال لشراء الذخائر من أطراف ثالثة.

من ناحية أخرى، أكد مسؤولون روس في أكثر من مناسبة أن دعم أوكرانيا بمختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك الطائرات المقاتلة لن يغير الوضع الميداني في ساحة المعركة.

وقد تعرض الجيش الأوكراني في الأسابيع الماضية للعديد من الانتكاسات بسيطرة القوات الروسية على العديد من القرى والبلدات القريبة من مدينة خاركوف.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2