"الصحة الأوكرانية": اليابان تواصل دعم كييف في إعادة بناء البنية التحتية الطبية

"الصحة الأوكرانية": اليابان تواصل دعم كييف في إعادة بناء البنية التحتية الطبيةصورة أرشيفية

عرب وعالم27-5-2024 | 12:55

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم الإثنين، أن اليابان ستواصل دعم أوكرانيا في القطاع الطبي، ولا سيما في إعادة بناء البنية التحتية الصحية المتضررة وتوريد الأدوية والمعدات الطبية.

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أنه تمت مناقشة مجالات التعاون الرئيسية بين أوكرانيا و اليابان في اجتماع بين مسئولي وزارة الصحة الأوكرانية وممثلي الحكومة اليابانية، ومسئولي مكتب تعزيز الانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا، وممثلي سفارة اليابان في أوكرانيا والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

ومن جانبها.. قالت نائبة وزير الصحة الأوكرانية ماريا كارتشيفيتش: "إن اليابان هي أحد الشركاء الموثوقين، الذين يدعموننا علنا في الأوقات الصعبة، بعدما شهدت البلاد تدمير البنية التحتية الطبية وغيرها".

وأعرب ممثلو الوفد الياباني عن دعمهم وعزمهم على مواصلة التعاون، الذي يشمل إعادة بناء البنية التحتية المتضررة وضمان استدامة قطاع الرعاية الصحية، ولا تزال مسألة توفير الأدوية والمعدات الطبية مهمة.

وركزت المناقشة أيضًا على القضايا المتعلقة بإعادة التأهيل والصحة العقلية والتقنيات المبتكرة وما إلى ذلك، كما شدد الاجتماع أيضًا على أهمية ضمان التشغيل المستقل للمرافق الطبية بسبب القصف المستمر والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للطاقة.

وأكدت "الصحة الأوكرانية" أنه على مدى أكثر من عامين من الحرب الشاملة، قدمت اليابان بالفعل ل أوكرانيا دعمًا ماليًا بقيمة تزيد عن 12 مليار دولار، بما في ذلك للقطاع الطبي كما ورد، كما ستزود وكالة التعاون الدولي اليابانية، أوكرانيا بأكثر من 100 مولد بقدرة إجمالية تزيد عن 130 ميجاوات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2