219 ألف طن.. انتظام توريد القمح لشون وصوامع البحيرة

219 ألف طن.. انتظام توريد القمح لشون وصوامع البحيرةصوامع البحيرة

محافظات27-5-2024 | 15:45

ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024.

وأشارت إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 219 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة ب القمح لهذا العام، التي تبلغ 290089 فدانا، وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وأضافت أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كل الجهود؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت بضرورة تقديم كل الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي مهم.

وأشار محمد عبدالعال مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة؛ لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، كما تم تحديد سعر توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 2000 جنيه، ودرجة النقاوة 23 قيراطا بسعر 1950 جنيهًا للأردب، ودرجة النقاوة 22.5 قيراط 1900 جنيه للأردب.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2