أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءصورة تعبيرية

مصر28-5-2024 | 08:34

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة هذا العام، تحت شعار "من الرؤية إلى الواقع: سياسات الطاقة البديلة لمستقبل مستدام"، برعاية وزارات البيئة والتضامن والشباب.

القاهرة.. ينظم مجمع البحوث الإسلامية ب الأزهر الشريف فعالية لتدشين "الدليل الديني للتوعية الأسرية" في إطار إستراتيجية الدولة المصرية لتحقيق الوعي الأسري في المجتمع، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بوزارة الصحة والكنيسة المصرية.

القاهرة.. تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (رقم الجلوس- واللجنة التي سيؤدي بها الامتحان- والمواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024/2023، التي من المقرر أن تبدأ 10 يونيو المقبل.

القاهرة.. تستضيف قاعة زياد بكير للفنون بدار الأوبرا المصرية، في الساعة السابعة مساءً، معرض "ملتقى عيون" الدولي العاشر للفنون التشكيلية تحت عنوان "ألحان وألوان"، ويستمر على مدى يومين.

نيويورك.. يُعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، مساء اليوم، حول الوضع في مدينة رفح الفلسطينية، وذلك بطلب من الجزائر لمناقشة أفضل وسيلة للرد من قِبَل المجلس.

مدريد.. تُعلن إسبانيا مع النرويج وأيرلندا الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.

جدة.. يعقد اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي، ورشة عمل لأعضائه من الدول الإسلامية حول التغطية الإذاعية والتليفزيونية لمناسك الحج لهذا العام، وتُقام عبر تقنية "زووم"، في الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي للسعودية.

دبي.. ينظم "نادي دبي للصحافة"- ممثل الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي- حفلًا خاصًا لتكريم الفائزين في الدورة الـ23 للجائزة، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن "قمة الإعلام العربي"، تزامنًا مع فعاليات اليوم الأول لمنتدى الإعلام العربي الـ22، بحضور لفيف من قيادات المؤسسات الإعلامية وكبار الكُتاب ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، وممثلي مختلف وسائل الإعلام في المنطقة، وذلك تحت رعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

سول.. يقوم رئيس الإمارات الشيح محمد بن زايد آل نهيان بزيارة دولة إلى كوريا الجنوبية، وتستمر على مدى يومين.

براغ.. يتوجه قادة عدد من دول الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة التشيكية براغ، لمناقشة دعم أوكرانيا، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا.

برلين.. تُعقد مباحثات ثنائية بين المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مدينة ميسبرج بالقرب من العاصمة برلين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2