لأول مرة .. مصر للطيران ومطار القاهرة يشاركان في بورصة السياحة العالمية

لأول مرة .. مصر للطيران ومطار القاهرة يشاركان في بورصة السياحة العالميةبورصة السياحة العالمية

اقتصاد28-5-2024 | 11:50

شارك وفد رفيع المستوى، يضم رئيس الشركة القابضة لـ مصر للطيران، ورئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، ورئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، لأول مرة، في فعاليات بورصة السياحة العالمية بـ الصين ITB China، والمقام بمدينة شانجهاي خلال الفترة من 27 وحتى 29 مايو الجاري، بمركز شانجهاي العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وتشارك مصر للطيران في المعرض بجناح ذي تصميم مميز مزود بشاشات تفاعلية لعرض أبرز العروض والأنشطة وأحدث وجهات مصر للطيران.

والتقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ل مصر للطيران ورئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي- وفقًا لبيان- بمدير مطار شانجهاي، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين مطار القاهرة الدولي و مطار شانجهاي تنص على تطوير أعمال الركاب والشحن ودعم خطوط نقل الركاب والبضائع بين القاهرة وشانغهاي، بالإضافة إلى دعم عمليات الشحن الجوي لرحلات الركاب وتعزيز تجربة ركاب الترانزيت في مطارات الطرفين.

واتفق الطرفان على القيام بحملات تسويقية مشتركة، وعقد اجتماعات منتظمة للإعلان عن سوق الطيران بين "القاهرة وشانجهاي" معًا وتعزيز الخدمة الجوية لرحلات الركاب الحالية عبر القنوات الإعلامية الخاصة والنشرات الإخبارية، كما اتفقا على تبادل المعلومات والرؤى النوعية والكمية للسوق، بالإضافة إلى تبادل الخبرات على مستوى العاملين وتدريبهم للارتقاء بالمستوى الفني والإداري.

كما شهد جناح مصر للطيران توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة Dongli Group إحدى أكبر الشركات المتخصصة في حجز التذاكر بـ الصين، وكذا مع شركة Meiya air Service أكبر وكيل سياحي في الصين لتصبح وكيلًا لشركة مصر للطيران في نطاق جمهورية الصين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ل مصر للطيران، أن الصين تعد واحدة من أكبر الأسواق السياحية في العالم، ومشاركة مصر للطيران في المعرض يتيح لها فرصة الوصول إلى عدد كبير من العملاء ووكلاء السياحة والسفر والترويج للوجهات السياحية المصرية لجذب المزيد من السياح الصينيين إلى مصر فضلًا عن بناء شراكات جديدة.

وقال إن مصر للطيران تستهدف السوق الصيني بشكل خاص حيث تم افتتاح مؤخرًا خط طيران بين "القاهرة/شانجهاي" لتلبية الطلب المتزايد على السوق الصيني، حيث من المخطط أن تصل عدد نقاط مصر للطيران إلى الصين إلى 6 نقاط بحلول عام 2028.

يذكر أن مصر للطيران تقوم بتشغيل رحلاتها إلى الصين بطائراتها المزودة بأفضل الوسائل الترفيهية التي تضمن للراكب رحلة مريحة، حيث تسير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى شانجهاي بطائرة الـB777-300، وإلى بكين ثلاث رحلات أسبوعيًا بطائرة الـB787-900، كما تقوم بتشغيل رحلة يوميًا إلى جوانزو بطراز الـB777-300 بينما تطير إلى هانزو بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً بطائرة الـB787-900.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2