متحدث الوزراء: الدولة تدعم القطاع الخاص لـ الاستثمار في السياحة

متحدث الوزراء: الدولة تدعم القطاع الخاص لـ الاستثمار في السياحة المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء

مصر29-5-2024 | 00:38

قال المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء، إن الدولة تدعم القطاع الخاص من أجل الاستثمار في قطاع السياحة.

وأضاف الحمصاني - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي ام سي "المذاع عبر فضائية "دى ام سي" - إن الدولة حريصة على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بـ المتحف المصري الكبير ليكون لائقا بحفل الافتتاح، مؤكدا أن أعمال التطوير في محيط المتحف المصري الكبير قاربت على الاكتمال.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير ويتم وضع اللمسات الأخيرة للمتحف ولكن سيتم تحديد الموعد بعد الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بافتتاح المتحف.

وأكد أن هناك الكثير من الفنادق العالمية تحرص على التواجد في محيط المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أنه يتم السعي لزيادة عدد الفنادق المحيطة ب المتحف المصري الكبير ورفع عدد الغرف الفندقية بالمنطقة وهذا سيوفر من المزيد من الفرص الاستثمارية.

ولفت إلى أن تطوير المناطق المحيطة بالمتحف لها أولوية لأنها تتضمن تنفيذ زراعات ومساحات خضراء وتطوير ميدان الرماية وتركيب أنظمة إضاءة وإعلانات، موضحا أن الحكومة حريصة على أن تكون الرؤية البصرية مشرفة وتليق ب المتحف المصري الكبير.

ونوه متحدث مجلس الوزراء إلى أن رئيس الوزراء أكد أن قطاع السياحة ضمن 4 قطاعات أساسية تعول عليها الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وتمثل تلك القطاعات الأربعة قاطرة للاقتصاد المصري ويأتي قطاع السياحة في المقدمة مع قطاع الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2