17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024

17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024محمد نصر

أظهر نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات، خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2024، نموا في إجمالي الإيرادات المجمعة قدره 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 17,5 مليار جنيه، نتيجة النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات والذي ساهم في إجمالي النمو في الإيرادات بنسبة 62 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، متبوعا بإيرادات مبيعات السعات الدولية وإيرادات المكالمات الدولية الواردة والتي ساهمت بنسبة نمو قدرها 17% و11% على التوالي.

كما أظهرت النتائج، نموا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام السابق حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وعملاء الإنترنت الثابت بنسبة 9% و8% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما حقق عدد مشتركي خدمات المحمول نموا قدره 4% ليصل إلى 13 مليون مشترك.

و ارتفع الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق محققا هامش ربح متميز قدره 42% ليسجل مبلغ 7,3 مليار جنيه تعكس هذه الزيادة النمو العام في الأداء التشغيلي والأثر الاستراتيجي لزيادة أسعار الخدمات المقدمة، تراجع الربح التشغيلي بنسبة 5 %، مسجلا 3,6 مليار جنيه، بسبب الزيادة البالغة 41% في مصروفات الإهلاك والاستهلاك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بالإضافة إلى المخصصات التي تم تكوينها خلال هذا الربع.

وأظهرت نتائج المصرية للاتصالات خلال الربع الأول أيضا، تحقيق صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 3,9 مليار جنيه، بهامش ربح قدره 22% وبنسبة نمو طفيفة قدرها 1,8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، إذ تأثر الأداء المالي القوي للشركة بشكل جزئي بالزيادة في الفائدة والتي تقدر بــ 2,2 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك بنسبة 41% وثبات إيراد الاستثمار من الشركات الشقيقة نتيجة للتغير في أسعار الصرف.

وأوضح م. محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ، أن الإيرادات التي حققتها الشركة - 17,5 مليار جنيه خلال الربع الأول-، هي أكبر إيرادات ربع سنوية تحققها حتى الآن، مضيفا: "مازلنا ملتزمين في الفترة القادمة بتحسين التدفقات النقدية الحرة من خلال العديد من الجهود الاستراتيجية التي تتضمن ترشيد النفقات الرأسمالية دون المساس بالنمو المتزايد لأعمالنا".

وتابع: "سنعمل خلال هذا العام على التركيز على تحقيق المزيد من مبادرات ترشيد التكاليف وتحقيق الاستخدام الأمثل للأصول، خاصة تلك التي تدر عائداً دولارياً، بالإضافة إلى ذلك، سنبدأ في القريب العاجل الاستفادة من رخصة الجيل الخامس التي حصلت عليها الشركة مما يمكنا من تقديم المزيد من العروض المتنوعة لخدمة عملائنا".

وأكد م. محمد نصر، استعداد "المصرية للاتصالات"، للمرحلة التالية من النمو في جميع مجالات أعمالها، مستطردا: "لدينا العديد من الفرص التي سنسعى لاقتناصها وتنفيذها وفقًا لاستراتيجيتنا، مع التركيز على نقاط القوة الأساسية لدينا لتقديم خدمة أفضل لعملائنا وتعظيم ثروة مساهمينا".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2