عرض الفيلم السعودي "مندوب الليل" اليوم فى القاهرة

عرض الفيلم السعودي "مندوب الليل" اليوم فى القاهرةفيلم مندوب الليل

ثقافة وفنون1-6-2024 | 09:17

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان "أيام القاهرة السينمائية"، عرض الفيلم السعودي "مندوب الليل"، بسينما زاوية بوسط القاهرة اليوم/السبت/، ضمن فعاليات الدورة السابعة التي تنظمها سينما زاوية خلال شهر مايو وحتى 31 يوليو المقبل.

ويقدم فيلم "مندوب الليل"، ضمن برنامج مختص بعرض أحدث انتاجات السينما العربية في عدد من الدول العربية من بينها تونس ومصر ولبنان والسعودية وفلسطين والأردن والمغرب والسودان، حيث يحتفي المهرجان هذا العام بالسينما العربية ويمتد إلى 3 أشهر من مايو وحتى يوليو.

فيلم "مندوب الليل" حاصل على جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان تورينو السينمائي الدولي في إيطاليا العام الماضي،والفيلم توليفة تجمع بين الدراما والتشويق مدته حوالي 110 دقيقة، ويدور الفيلم حول رجل أعزب يدعى "فهد" الذي يتوه وحيدا مهموما كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض، بين فقدان العاطفة وفقده لوظيفته، والعمل في توصيل الطلبات،في محاولة لكسب المال من أجل إنقاذ والده المريض وتوفير ثمن علاجه.

والفيلم إنتاج سعودي،تأليف وإخراج علي الكلثمي وبطولة محمد الطويان،سارة طيبة،محمد الدوخي،هاجر الشمري،عبد الله أحمد،محمد القراوي.

مهرجان "أيام القاهرة السينمائية" هو برنامج أفلام مختص يعرض أحدث إنتاجات السينما العربية،ويتيح الفرصة لمشاهدة أبرز الأفلام من مصر ولبنان وتونس والسعودية وفلسطين والأردن والمغرب والسودان، وتقدم دورة هذا العام بشكل جديد،حيث يمتد البرنامج على مدى ثلاثة أشهر من مايو إلى يوليو، ويقدم خلاله موسما سينمائيا يحتفي بالسينما العربية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2