بلينكن يجري اتصالات عاجلة مع جالانت وجانتس بشأن صفقة الرهائن

بلينكن يجري اتصالات عاجلة مع جالانت وجانتس بشأن صفقة الرهائنأنتوني بلينكن

عرب وعالم3-6-2024 | 06:25

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن تحدث مع كلا من وزير مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية، في بيان لها، إن بلينكن تحدث مع جانتس حول اقتراح تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة كجزء من صفقة الرهائن التي من شأنها تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة.

ووفقا للخارجية الأمريكية، فقد أثنى بلينكن على إسرائيل للاقتراح، مشددا على أن حماس يجب أن تقبل الصفقة دون تأخير.

كما أكد بلينكن خلال الاتصال، أنه بالإضافة إلى لم شمل الرهائن مع أحبائهم، فإن الاقتراح سيعزز المصالح الأمنية لإسرائيل على المدى الطويل، بما في ذلك فتح إمكانية الهدوء على طول حدود إسرائيل مع لبنان والتي من شأنها أن تسمح للإسرائيليين بالعودة إلى وطنهم.

وفي المكالمة الآخري، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلينكن تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي حول اقتراح تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة كجزء من صفقة الرهائن أيضا، وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة.

كما أشاد وزير الخارجية الأمريكي على استعداد إسرائيل لإبرام اتفاق، مؤكدا أن مسؤولية قبول الاتفاق تقع على عاتق حماس.

وشدد بلينكن على أن الاقتراح من شأنه أن يعزز المصالح الأمنية لإسرائيل على المدى الطويل، بما في ذلك من خلال تمكين إمكانية المزيد من التكامل في المنطقة، مؤكدا أيضا التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2