40 مليون دولار غرامة على جوجل

40 مليون دولار غرامة على جوجلتغريم جوجل 40 مليون دولار بسبب سرقة براءة

أيدت محكمة استئناف أمريكية حكم هيئة المحلفين بأن أجهزة تنظيم الحرارة الذكية نيست من جوجل، التابعة لعملاق الصناعات التكنولوجية ألفابت، انتهكت براءة اختراع مملوكة ل شركة إيكو فاكتور لإدارة الطاقة.

وحسب الحكم القضائي الصادر، اليوم الاثنين، دعمت المحكمة حكم هيئة المحلفين في تكساس بشأن الانتهاك ومنح التعويضات، ولذلك يجب على الشركة التابعة لـ ألفابت أن تدفع 20 مليون دولار كتعويض، وفقً رويترز.

يأتي هذا بعد رفع مزودة خدمات كفاءة الطاقة المنزلية الذكية دعوى قضائية في عام 2020، متهمة جوجل بانتهاك براءات الاختراع، نظرًا لأن منظمات الحرارة نيست تستخدم طريقة إيكو فاكتور الحاصلة على براءة اختراع لتقليل استخدام الطاقة تلقائيًا أثناء ذروة الطلب.

وفي حين نفت جوجل هذه المزاعم، قررت هيئة المحلفين في عام 2022 أن الشركة انتهكت إحدى براءات الاختراع ومنحت إيكو فاكتور تعويضات تتجاوز 20 مليون دولار، وأكد القاضي الفيدرالي في النهاية أن الانتهاك مدعوم بأدلة جوهرية رافضًا حجة جوجل.

في سياق آخر، تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للانخفاض خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، مع تقييم بيانات اقتصادية جددت مخاوف الركود الاقتصادي الناجم عن التشديد النقدي.

وخلال جلسة الاثنين، هبطت قيمة مؤشر داو جونز بأكثر من 1% أو 402 نقطة إلى 38283 نقطة، فيما انخفض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.7% أو 35 نقطة إلى 5241 نقطة، وتراجع ناسداك بنسبة 0.35% أو 60 نقطة إلى 16674 نقطة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2