رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يستقبل وفد برلماني مصري برئاسة شريف الجبلي

رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يستقبل وفد برلماني مصري برئاسة شريف الجبليجانب من اللقاء

اقتصاد5-6-2024 | 18:07

إلتقي الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب ويرافقة وفد مصري اليوم الأربعاء بقصر الجمعية الوطنية بكوت ديفوار رئيس الجمعية الوطنية (الذي يعادل البرلمان الكوت ديفواري ) السيد أداما بيكتوجو، وبحضور السيد السفير شريف سيف سفير جمهورية مصر العربية بموت ديفوار.

ويضم الوفد المصري البرلماني الذي يترأسة الدكتور شريف الجبلي كل من الدكتور محمود سعد وكيل اللجنه الأفريقية ببرلمان مصر والدكتورة رشا أبو شقره أمينه سر اللجنة الأفريقية ببرلمان مصر .

واستقبل رئيس البرلمان السيد أداما بيكتوجو الوفد البرلمان المصري وتمت مناقشة عدد من المشاكل السياسية والاقتصادية الأفريقية .

وتمت توجه الشكر من قبل الوفد المصري للجمعية الوطنية علي حسن الإستقبال والترحيب.

وقال الدكتور شريف الجبلي، أنه تمت مناقشة عدد من الملفات أبرزها العلاقات الثنائية بين البلدين ومن الناحية السياسية أنه قمنا بشرح موقف مصر من مشكلة أزمة سد النهضة وكذلك تطرق الحديث حول أزمة غزة وسرعة الوصول لحالة الاستقرار في أقرب وقت.

وأوضح الجبلي، أنه تم التطرق حول مناقشة العلاقات الثنائية البرلمانية بين البلدين وسبل تقويه جمعيات الصداقة المشتركة، أما علي مستوي الجانب الاقتصادي تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك التجاري وكذلك إمكانية استفادة من خبرة مصر في تنفيذ المشاريع العملاقة الخاصة بالبنية الأساسية حيث تعد مصر ذات خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأوضح الجبلي، أنه تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الزراعة وتحديدا تم التركيز على زراعة زيت النخيل وأشجارها حيث تعد مصر من أكبر المستوردين لزيت النخيل، مشيراً إلى أنه تم مناقشة أيضاً سبل تعزيز التعاون في مجال الأدوية والصحه أيضاً.

أضف تعليق

إعلان آراك 2