رئيس وزراء الهند: انتخاب كلوديا شاينبوم كأول رئيسة للمكسيك يمثل مناسبة بالغة الأهمية لشعبها

رئيس وزراء الهند: انتخاب كلوديا شاينبوم كأول رئيسة للمكسيك يمثل مناسبة بالغة الأهمية لشعبهارئيس وزراء الهند

عرب وعالم6-6-2024 | 17:38

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الخميس عن تهنئته لكلوديا شاينبوم بوصفها أول سيدة يتم انتخابها رئيسة للمكسيك.

وقال رئيس الوزراء الهندي - في معرض تدوينة له على منصة إكس تويتر سابقا :"إننى أقدم أطيب التهاني لكلوديا شاينبوم على انتخابها كأول سيدة رئيسة للمكسيك ، إن هذه مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لشعب المكسيك ، كما أنها مسألة تستحق قيادة الرئيس لوبيز أوبرادور الإشادة عليها أيضاً ".. مضيفا :"إننا نتطلع لمواصلة التعاون مع المكسيك والشراكة معها من أجل إحراز التقدم المشترك".

وكانت كلوديا شاينبوم ، عالمة في شئون المناخ وشغلت منصب عمدة العاصمة المكسيكية مكسيكوسيتي ، وتم انتخابها كأول رئيسة للمكسيك بعد انتخابات الثاني من يونيو الحالي حيث أشارت نتائج أولية إلى حصولها حوالى 58% من أصوات الناخبين.

وقد أعربت شاينبوم عن امتنانها للناخبين على تأييدهم لها ، ووصفت فوزها بأنه يمثل لحظة تاريخية لأن هذه تعتبر أول مرة خلال مائتي عام من تاريخ المكسيك التي تصبح فيها أول سيدة منتخبة ، وأن هذا يدل على أن المكسيك دولة ديمقراطية تعددية متنوعة.

وأشارت الرئيسة المكسيكية المنتخبة إلى أهمية السير على طريق السلام ومواصلة البناء من أجل جعل المكسيك دولة أكثر ازدهارا ونزاهة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2