صالون نفرتيتي يعقد فعاليته الثقافية السبت المقبل تحت عنوان على "خطى العائلة المقدسة"

صالون نفرتيتي يعقد فعاليته الثقافية السبت المقبل تحت عنوان على "خطى العائلة المقدسة"صالون نفرتيتي الثقافي

ثقافة وفنون6-6-2024 | 18:39

يعقد صالون نفرتيتي الثقافي فعالية جديدة بعنوان "على خطى العائلة المقدسة " في السابعة مساء السبت المقبل بمركز إبداع قصر الأمير طاز بحي الخليفة التابع لـ صندوق التنمية الثقافية برئاسة ا.د. وليد قانوش.

ويستعرض المشاركون في الصالون مسار العائلة المقدسة ومحطاته عبر أرض مصر من الفرما حتى جبل درنكة،كما يلقي الضوء على الجهود المبذولة من أجل احياء المسار وترميم كل ما يحتويه من مباني وكنائس وغيرها من المواقع الأثرية والتاريخية.

كما يناقش المشاركون مظاهر احتفالات المصريون بدخول السيد المسيح وأمه السيدة العذراء مريم عليها السلام عبر أراضي مصر كلها والتي أصبحت مسجلة على قائمة التراث العالمي لتصبح تراث إنساني يستحق الحفاظ عليه وتوثيقه.

ويشارك في الأمسية الجديدة المهندس عادل الجندي المنسق للمشروع القومي "مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر". والدكتور أحمد عبد الحميد النمر استشاري التراث والإحياء العمراني وعضو المكتب العلمي لوزير السياحة والآثار، والكاتب الصحفي الدكتور لؤي سعيد مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن صالون (نفرتيتي) الثقافي تأسس في مايو 2023 على يد سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية متمثلة في صندوق التنمية الثقافية،ووقع الاختيار على مركز إبداع قصر الأمير طاز كونه رمزا لحالة التمازج بين التراث والثقافة والآثار.

يعقد الصالون فعالياته في الأسبوع الثاني من كل شهر ويناقش كل القضايا والموضوعات التي تتعلق بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني.

أضف تعليق