"صناع الخير" و"اوركيديا" يحتفلان بتخطي مستفيدي مبادرة عنيك في عنينا المليون مواطن

"صناع الخير" و"اوركيديا" يحتفلان بتخطي مستفيدي مبادرة عنيك في عنينا المليون مواطنمبادرة عنيك في عنينا

مصر7-6-2024 | 19:48

احتفلت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف و اوركيديا للصناعات الدوائية بتخطي المستفيدين من مبادرة عنيك في عنينا للحد من مسببات العمي مليون مواطن بتنظيم قافلة طبية موسعة للكشف علي امراض العيون لاهالي قرية الغار والقري المجاورة بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء واشراف وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع السادة المحافظين كلا في محافظاته .

وأشار هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير أن قافلة عنيك في عنينا من صناع الخير واوركيديا بقرية الغار نجحت ومنذ انطلاق عملها مع ساعات الصباح في توقيع الكشف علي عيون 450 من اهالي القرية والقري المجاورة بالمجان تماما ليصل عدد المستفيدين من مبادرة عنيك في عنينا منذ انطلاقها وحتي اليوم 1000345 مواطن .

وأكد عبدالفتاح أن قافلة قرية الغار شهدت توزيع قطرات علاجية علي 270 مستفيد وتشخيص احتياج 175 من الاهالي لنظارات طبية تمهيدا لتنفيذها وتسليمها للاهالي قريبا كما تم تشخيص احتياج 75 من الأهالي لعمليات جراحية تمهيدا لاجراءها قريبا كل ذلك بالمجان تماما .

وأضاف عبدالفتاح إلي أن صناع الخير و اوركيديا للصناعات الدوائية نجحا من خلال تعاونهما في تنفيذ مبادرة عنيك في عنينا في تنظيم 2112 قافلة بكل مراحل تنفيذها بداية من مرحلة توقيع الكشف الي مرحلة توزيع النظارات الي مرحلة اجراء العمليات الجراحية .

واوضح عبدالفتاح ان التعاون مستمر في الفترات القادمة لمواصلة تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة في مجال محاربة العمي لاكبر عدد ممكن من اهلنا في القري الاشد احتياجا علي مستوي الجمهورية .

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير واوركيديا للصناعات الدوائيه و بجانب تنظيم قوافل الكشف علي أمراض العيون أهدت اقسام الرمد بالمستشفيات الجامعية بعدد من الجامعات المصرية ومستشفيات الرمد واقسام الرمد بعدد من مستشفيات وزارة الصحة ، عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه المؤسسات الطبية؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضي العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة وكان اخر هذه الاجهزة جهاز تشخيص اهدته عنيك في عنينا مؤخرا لمستشفي الحسين الجامعي وجهاز تشخيص لمستشفي رمد طنطا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2