السفارة الأمريكية بمالاوي: واشنطن عرضت المساعدة في البحث عن طائرة نائب الرئيس المفقودة

السفارة الأمريكية بمالاوي: واشنطن عرضت المساعدة في البحث عن طائرة نائب الرئيس المفقودةواشنطن

عرب وعالم11-6-2024 | 14:21

أفادت السفارة الأمريكية في مالاوي اليوم الثلاثاء بأن واشنطن عرضت إرسال طائرة عسكرية من طراز "سي - 12" من أجل المساعدة في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة منذ أمس الإثنين والتي كانت تقل نائب رئيس مالاوي "ساولوس كلاوس شيليما" وتسعة آخرين.

وأعربت السفارة - في بيان عبر منصة "إكس" نقلته قناة "سي إن إن"الأمريكية - عن قلقها البالغ إزاء أنباء اختفاء هذه الطائرة، وانضمامها لرئيس مالاوي "لازاروس مكارثي تشاكويرا" في صلواته من أجل سلامة جميع من كانوا على متن الطائرة.

من جانبه، قال رئيس مالاوي إن مراقبة الحركة الجوية في مدينة "مزوزو" نصحت الطائرة بعدم الهبوط بسبب ضعف الرؤية وسوء الأحوال الجوية، والعودة إلى العاصمة "ليلونجوي" مشيرا إلى أن الإشارات الصادرة عن أبراج الاتصالات أبلغت عن آخر موقع معروف للطائرة في دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات في محمية غابات، والتي أصبحت منذ ذلك الحين مركز لعمليات البحث والإنقاذ.

وأضاف تشاكويرا أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة حتى يتم العثور على الطائرة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع الدول المجاورة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والنرويج وغيرها من أجل المساعدة في جهود الإنقاذ.

وكان مكتب الرئاسة في مالاوي قد أعلن أمس الإثنين اختفاء طائرة تقل نائب الرئيس شيليما وتسعة أشخاص آخرين بعدما فشلت في الهبوط في مطار مزوزو الذي يبعد نحو 380 كيلومترا شمال العاصمة "ليلونجوي"، واختفت من على شاشات الرادار.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2