وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية: أقدر جهود مصر والأردن في مساعدة الشعب الفلسطيني

وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية: أقدر جهود مصر والأردن في مساعدة الشعب الفلسطينيمارتن جريفيث

عرب وعالم11-6-2024 | 14:57

أكد وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ،مارتن جريفيث،اليوم الثلاثاء أن قطاع غزة في حاجة ملحة للدعم الإضافي لتقديم المساعدات الإنسانية،وفتح المعابر البرية، وأن توجه أعمال الإغاثة بشكل آمن ومستدام وفعال.

وقال جريفيث في كلمة له - أمام فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت - :"أقدر جهود مصر و الأردن وجهود الأمين العام للأمم المتحدة للاستجابة اليوم إلى الأزمة الإنسانية الطارئة فى غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن ما شهدناه منذ أحداث 7 أكتوبر العام الماضي، وصمة فى تاريخنا الإنساني،مؤكدا ضرورة العمل بشكل طارئ وحاسم للتصدي إلى ما نعرفه والقيام بما يتحتم علينا.

وتابع :"اجتمعنا اليوم في ثلاث مجموعات، لمناقشة الأولويات الأساسية التي يجب أن نفعلها لهذا العمل الطارئ، كما استمعنا اليوم لكلمات مستضفينا مصر و الأردن والمنظمات الدولية كالصليب الأحمر والدول الأعضاء والمانحين".

وأوضح أن المجموعة الأولي تحدثت عن توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات على مستوى كبير، ومع الانتاجية المطلوبة فى هذا الصدد، والآلية الموضوعة من الأمم المتحدة والتى ذكرها الأمين العام فى القرار 2735 بأن غزة بحاجة إلى دعم إضافي ويعمل بشكل فعال داخل القطاع.

وأشار إلى أن مجموعات العمل أعلنت ضرورة فتح جميع المعابر بشكل كامل وبطاقتها الكاملة،وتوجه متطلبات دخول المساعدات بشكل آمن ومنتج وبظروف ممكنة للحاجات الإنسانية لتمكن العاملين فى القطاع لوصول المساعدات التي يحتاجونها في غزة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2