مؤتمر «التطبيب عن بعد» بجامعة قناة السويس 23 يونيو

مؤتمر «التطبيب عن بعد» بجامعة قناة السويس 23 يونيوجامعة قناة السويس

محافظات12-6-2024 | 04:39

أعلنت جامعة قناة السويس أن قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بالجامعة سينظم مؤتمر "التطبيب عن بعد.. التطبيقات والتحديات"، يوم 23 يونيو الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وذكرت الجامعة -في بيان اليوم الثلاثاء- أن المؤتمر سيتناول المحاور التالية: الصحة الرقمية وجهود وزارة الصحة لدعم التطبيب عن بعد، وتطبيقات التطبيب عن بعد في بعض التخصصات الطبية، والتحديات الأخلاقية للتطبيب عن بعد، وآراء واتجاهات الأطباء المصريين في الممارسات الحالية، و التطبيب عن بعد ووسائل التواصل الاجتماعي، والجوانب القانونية التطبيب عن بعد.

وأضاف البيان أن المؤتمر ستشارك به نخبة من الخبراء والأساتذة في هذا المجال تضم كل من: الدكتور بهاء درويش نائب رئيس اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا بمنظمة اليونسكو والدكتورة ناهد مصطفى أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الأسبق ورئيس شرف المؤتمر، والدكتورة شيرين غالب أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية ونقيب أطباء القاهرة.

وتابع البيان أن المؤتمر يهدف إلى عرض مقدمة في ممارسة الطب ( التطبيب) عن بعد ، والصحة الرقمية ومناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية للتطبيب عن بعد وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة وخارجها في إطار اختيار السبل الأنسب في تطبيق التطبيب عن بعد
ومن جهة أخرى أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ، عبد الحميد عصمت ، عن استمرار حملات التوعية ب محافظة الإسماعيلية ، خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، وذلك لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي يواكب عمليات ذبح الأضاحي وما ينتج عنه من تزايد استهلاك مياه الشرب وزيادة الضغوط على شبكات الصرف الصحي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2