كازاخستان تشهد بناء أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في آسيا الوسطى

كازاخستان تشهد بناء أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في آسيا الوسطىمنزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

منوعات12-6-2024 | 21:46

أعلنت شركة تصاميم البناء (بي إن بارتنرز) في كازاخستان أنها أتمت بناء أول منزل مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في آسيا الوسطى في مدينة ألماتي بكازاخستان.

وحسبما ذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا ، فإن ألماتي من المدن المعرضة للزلازل، لذلك استخدمت الشركة خرسانة قوية للغاية وغيرها من الاحتياطات الزلزالية لبناء عقار يمكنه تحمل الهزات التي تصل قوتها إلى سبعة على مقياس ريختر .

وتُستخدم الخرسانة المختارة عادةً في الهياكل ذات التحميل العالي مثل ناطحات السحاب والجسور، وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة (كوباد) الموردة للطابعات ثلاثية الأبعاد لقطاع البناء في كازاخستان.

وتم تشييد المبنى بأكمله الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع أو ما يعادل 1076 قدمًا مربعًا، خلال أقل من شهرين، بينما تم طباعة الجدران في خمسة أيام فحسب.

ولمواجهة التغيرات الشديدة في درجات الحرارة التي تشتهر بها كازاخستان، يحتوي المبنى أيضًا على خرسانة البوليسترين الممدد للعزل. كما يتمتع المزيج الخرساني الخاص المستخدم في البناء بقوة ضغط تبلغ حوالي 60 ميجاباسكال أو 8500 رطل لكل بوصة مربعة.

وقال مارات أوشاختيف الرئيس التنفيذي لشركة (بي إم بارتنرز) إن تبني التقنيات الحديثة أمر ضروري في العصر الحالي، حيث تحرص الشركة على البقاء في طليعة التقدم التكنولوجي من خلال طباعة البناء ثلاثية الأبعاد داخل كازاخستان .

ومن خلال هذا المشروع، خطت شركتنا بثقة نحو المستقبل، لتلبي حاجة كازاخستان الملحة إلى حلول إسكان حديثة وفعالة ومرنة ومقاومة للزلازل .

وبلغت التكلفة الإجمالية للمنزل حوالي 21.800 دولار، مما يجعله أقل سعرا من بناء المنزل المحلي العادي مقارنة بأسعار البناء في كازاخستان .

أضف تعليق

إعلان آراك 2