محافظ السويس: المحافظة تتميز بطبيعة متميزة

محافظ السويس: المحافظة تتميز بطبيعة متميزةمحافظ السويس

محافظات13-6-2024 | 16:30

أكد محافظ السويس،عبد المجيد صقر، أن المحافظة تتميز بطبيعة متميزة و تشمل خمس موانئ بحرية و تقع على رأس خليج السويس و بها المدخل الجنوبى لقناة السويس والتي سميت قناة السويس نسبة لمحافظة السويس، والتي كانت من أقدم المدن والمحافظات في جمهورية مصر العربية و يمتد تاريخها منذ بداية الحضارة المصرية القديمة و تشتهر بصيد الأسماك بالأضافة الى انها محافظة بترولية ويجرى الآن تطوير ثلاثة موانئ بها و هى ( السخنة_الأدبية_ بورتوفيق).

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، اتجووتيجن ماو الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين و الوفد المرافق له وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون وتنمية وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى المجالات، وذلك في حضور نائب محافظ السويس، الدكتور عبد الله رمضان ، و خالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس و أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة و أسامة صالح نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

فى بداية اللقاء رحب المحافظ بالامين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر و الصين .

وأشار إلى الامكانيات الاقتصادية التي تتمتع بها المحافظة ..وقال إنها تحتوى على منطقتين اقتصاديتين منها المنطقة الأقتصادية لقناة السويس و هى منطقة تمتد على مساحة ضخمة و مرفقة بالكامل و بها جميع الخدمات، ومنطقة شمال غرب خليج السويس .

وأضاف أنه بجانب ذلك يوجد ميناء بورتوفيق والذي لا يقل أهمية عن ميناء السخنة .

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في بعض المجالات بين حكومة نينغبو و محافظة السويس.

من جانبه أعرب الامين العام لحكومة نينغبو عن سعادته بهذا اللقاء و عن تواجده بمصر و بمحافظة السويس موجها الشكر للمحافظ ، على حفاوة الأستقبال ، ومشيداً بما تم من تطوير فى البنية التحتية و الطرق و غيرها، ومؤكداً على ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتفعيل التعاون الاقتصادي للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة ومجالات التعاون المتاحة في المنطقتين.

ومن جهة أخرى أعلنت محافظة السويس، عن رفع كفاءة مداخل مدن الاسكان الاجتماعي بحى عتاقة فى استجابة سريعة لاحد المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2