استلام بطاقات التصويت الخاصة بالاقتراع الرئاسي في موريتانيا

استلام بطاقات التصويت الخاصة بالاقتراع الرئاسي في موريتانيا موريتانيا

عرب وعالم13-6-2024 | 17:51

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا عن تسلمها بطاقات التصويت التي ستستخدم في الانتخابات الرئاسية المقررة في التاسع والعشرين من يونيو الجاري، والتي يبلغ عددها مليونين و207 آلاف بطاقة تصويت مؤمنة ومعبأة في صناديق مقسمة على 15 ولاية.

وأوضح المستشار المكلف بالصفقات في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد الحافظ ولد الهيبة - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الموريتانية - أن الصناديق تمت تعبئتها من طرف المصنع بحسب الولايات حيث إن كل ولاية لديها عدد خاص بها من هذه الصناديق، له لون خاص به.. مؤكدا أن الكمية كافية لجميع مكاتب التصويت.

وأشار إلى أن عملية إعداد هذه البطاقات تمت في غضون 15 يوماً بالاتفاق بين اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وإحدى مؤسسات الطباعة والنشر بدولة الإمارات العربية المتحدة..مؤكدا أن هذه الشركة تعتبر رائدة في مجال إعداد بطاقات التصويت ولذلك تم اختيارها للمرة الثانية من طرف اللجنة الوطنية للصفقات بعد الاتفاق معها على إعداد العملية.

ونوه بأن نقل هذه البطاقات سيتم لاحقاً عبر شاحنات محملة بكافة المعدات اللوجستية الضرورية للاقتراع من صناديق الاقتراع والحبر وغيره من المستلزمات وأن عملية النقل ستتم عبر خمسة خطوط .. موضحا أن كافة المستلزمات الانتخابية تم وضعها داخل الشاحنات لصالح كل ولاية حسب مكاتب التصويت ، استعدادا لشحن بطاقات التصويت ومن ثم إرسالها إلى وجهتها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2