المجلس القومي لحقوق الإنسان يقوم بحملات توعوية في مدارس الإسكندرية

المجلس القومي لحقوق الإنسان يقوم بحملات توعوية في مدارس الإسكندريةجانب من اللقاء

مصر14-6-2024 | 17:49

في إطار التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم بهدف تضافر الجهود من أجل الإعداد الأمثل للأجيال الجديدة، عقدت لجنة الحقوق الثقافية برئاسة الأستاذة سميرة لوقا - وفي إطار خطة عمل اللجنة وخطة عمل مشروع دعم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي- جلسات حوارية ب محافظة الاسكندرية حول "التوعية بحقوق الإنسان في المدارس"، للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري.

شارك في الجلسات 26 معلم وأخصائي بهدف اعدادهم لتنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان مع ١٥٠ طالب بالمرحلة الابتدائية على مدار ثلاثة أيام تحت إشراف فريق المجلس. وتهدف مخرجات النشاط إلى تأهيل الطلاب ليكونوا سفراء لحقوق الإنسان يقومون بنقل الخبرة إلى زملائهم في مدارسهم المختلفة بالمحافظة.

وتم خلال الجلسات تقديم معلومات حول دور المجلس وأهدافه ونشأته وتكوينه، وشرح قيم حقوق الإنسان ومبادئها وصكوكها الأساسية، وذلك من خلال الحوار التفاعلي، بالتركيز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل. كما تضمنت الجلسات عرض فكرة التربية الإيجابية وأبرز مبادئها وأهدافها ومناقشة نقاط الالتقاء بينها وبين اتفاقية حقوق الطفل ، بالإضافة إلى تناول المشكلات السلوكية الصفية للأطفال من سن 6 – 12 سنة وكيفية التصدي لها.

قام بتقديم المحتوى مي حمدي وبخيت عمر أعضاء أمانة لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس، وأحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية.

وأبدى المشاركون تفاعلا كبيرا ومشاركة نشطة في الفعاليات حيث تم التطبيق العملي للأساليب التشاركية لتوعية التلاميذ بقيم ومباديء حقوق الإنسان من خلال الأنشطة والألعاب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2