البيئة: المحميات تعمل بكامل طاقتها لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزة

البيئة: المحميات تعمل بكامل طاقتها لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزةوزيرة البيئة

مصر18-6-2024 | 12:12

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المحميات تعمل بكامل طاقتها خلال عيد الأضحى المبارك؛ لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزة.

وقالت وزيرة البيئة، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن محميات البحر الأحمر نفذت حملات تفتيشية ودوريات بحرية بنطاق جزر البحر الأحمر ومحمية وادي الجمال؛ للتأكد من سلامة الأوضاع البيئية بها، وذلك في إطار متابعة الأوضاع البيئية بالمحميات وجاهزيتها خلال احتفالات العيد.

وأضافت أن الحملات استهدفت متابعة إجراءات الاستخدامات الطبيعية لرواد الشواطئ، والتزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص و"السنور كلينج" لحماية الموارد الطبيعية، كذلك الالتزام بالحفاظ على البيئة البحرية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الحملات شملت مناطق شاطئ عام (4)، وشاطئ العائلات (2)، وشاطئ النادي الاجتماعي، حيث تم التأكد من وجود المنقذين وتنفيذ كل التعليمات، مع عدم وجود أي مخالفات.

وتابعت: أن محمية وادي الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة، حيث تم تنفيذ دوريات؛ للاطمئنان على عدم وجود تجاوزات على ساحل المحمية، وتم ضبط مخالفة صيد داخل المحمية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك تم الاطمئنان على حالة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية للزوار وسلامتها وقدرة الزوار على التعرف على معالم الأماكن السياحية المهمة بالمحمية.

ولفتت وزيرة البيئة إلى زيادة أعداد الزوار في الرحلات البحرية خلال ثاني أيام إجازة العيد بالمقارنة باليوم الأول، حيث تم تسجيل 107 رحلات بحرية لمختلف الجنسيات "العربية والأجنبية"، كذلك توافد أعداد أكبر من الزوار المصريين خلال ثاني أيام العيد بمحمية وادي الجمال.

وشددت على تواجد باحثي البيئة والمراقبين بالمحميات؛ للوقوف على أي مشكلات عن قرب ومساعدة الزوار في الاستمتاع بالأجواء لقضاء وقت ممتع أثناء زيارة المحميات الطبيعية.
جدير بالذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لتوفير تجربة سياحية مميزة وفريدة يمتزج فيها الاستمتاع مع الطبيعة الخلابة على اختلاف أنواعها بمصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2