إعلان حالة التأهب من هجمات بالمسيرات في أربع مقاطعات روسية

إعلان حالة التأهب من هجمات بالمسيرات في أربع مقاطعات روسيةصورة أرشيفية

عرب وعالم20-6-2024 | 12:50

أعلنت السلطات في أربع مقاطعات روسية، هي ليبتسك وبيلجورود وفورونيج وكورسك، اليوم الخميس، رفع حالة التأهب من شن هجمات بطائرات مسيرة.

وذكر موقع (روسيا اليوم)، أن قناة (تلجرام) التابعة للمديرية العامة لحالات الطوارئ في ليبتسك قالت "إنه تم رفع مستوى التأهب إلى الأصفر (تحذير من خطر جوي) في المقاطعة".

كما أعلن حاكم المقاطعة إيجور أرتامونوف عن ذلك، طالبًا متابعة التطورات حول الوضع العملياتي في القنوات الرسمية للحكومة ووزارة حالات الطوارئ.

وجاء في رسالة صادرة عن نظام الدولة الموحد للوقاية والحد من حالات الطوارئ في مقاطعة بيلجورود: "تحذير! تم الإعلان عن خطر الهجوم بطائرات مسيرة في جميع أنحاء المقاطعة، كن يقظًا".

وفي مقاطعة فورونيج، قال حاكم المقاطعة ألكسندر جوسيف، في قناته على (تلجرام)، إنه تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة.

وكتب في قناته على "تلجرام": "تنبيه! أعزائي سكان مقاطعة فورونيج، تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة. يرجى التزام الهدوء. قوات الدفاع الجوي على أهبة الاستعداد. اتبعوا المزيد من التنبيهات من الحكومة الإقليمية أو من وزارة حالات الطوارئ الروسية".

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف، في قناته على (تلجرام)، إنه تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة.

وجاء في الرسالة: "في مقاطعة كورسك: تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة. كن يقظًا! قوات ووسائل الدفاع الجوي في حالة تأهب لصد أي هجوم محتمل".

ومن الجدير بالذكر، أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

أضف تعليق

إعلان آراك 2