يورو 2024.. منتخب صربيا يهدد بالانسحاب

يورو 2024.. منتخب صربيا يهدد بالانسحابمنتخب صربيا

رياضة20-6-2024 | 13:54

هدد الاتحاد الصربي لكرة القدم بالانسحاب من المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا " يورو 2024" بـ ألمانيا.

وأكد يوفان سورباتوفيتش الأمين العام لـ الاتحاد الصربي لكرة القدم، أن فكرة الانسحاب واردة، بسبب ما بدر من جمهور منتخبي كرواتيا و ألبانيا في المباراة التي جمعتهما سويًا في البطولة.

ويستعد منتخب صربيا لمواجهة سلوفينيا مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وردد جمهورا كرواتيا و ألبانيا خلال المباراة التي أُقيمت عصر أمس الأربعاء، بمدينة (هامبورج) الألمانية، عبارات "اقتلوا الصرب".

وقال "سورباتوفيتش" في تصريحات نقلتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية: "ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك على حساب عدم استمرار المسابقة".

وأضاف: "نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لندائنا لإزالة ذلك الصحفي من البطولة".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قد أعلن إيقاف صحفي من دولة كوسوفو ومنعه من استكمال تغطية البطولة، بعد إشارة (النسر) الخاصة بدولة ألبانيا، تجاه مشجعي صربيا.

وأوضح المسؤول بالاتحاد الصربي قائلًا: "سنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة اتحادي المنتخبين. لا نريد المشاركة في ذلك، ولكن إذا لم يعاقبهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فسنفكر في كيفية المضي قدمًا".

وتابع: "لقد عوقبنا على حالات رمي المقذوفات وتصرف مشجعونا بشكل أفضل بكثير من الآخرين، لقد تم تغريم أحد المشجعين بسبب الإساءة العنصرية ونحن لا نريد أن ينسب ذلك إلى آخرين. نحن الصرب نبلاء وقلوبنا مفتوحة، لذا أناشد المشجعين أن يظلوا نبلاء".

ويعود العداء بين الكرواتيين والألبان تجاه الصرب لتسعينيات القرن الماضي عند تفكك دولة يوغوسلافيا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2