الأقصر.. إزالة 27 حالة تعد على الأراضى الزراعية و16 حالة بناء مخالف و10 حالات تعد على أملاك الدولة

الأقصر.. إزالة 27 حالة تعد على الأراضى الزراعية و16 حالة بناء مخالف و10 حالات تعد على أملاك الدولةإزالة 27 حالة تعدي على الأراضى الزراعية و16 حالة بناء مخالف و10 حالات تعدى على أملاك الدولة خلال إجا

مصر20-6-2024 | 22:02

تابع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، جهود الوحدات المحلية للتصدى للبناء المخالف والتعديات بكل أشكالها، حيث بلغ إجمالي ما تم تنفيذه من إيقاف أعمال وإزالة التعديات بالبناء بمراكز المحافظ خلال فترة إجازة عيد الأضحى التي امتدت من 15 حتى 20 يونيو 2024، عدد 53 حالة تعد من بينها 27 حالة تعد على الأراضى الزراعية، و16 حالة تعد بالبناء المخالف، و10 حالات تعد على أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لمواجهة تعديات البناء المخالف.

وشملت أعمال اليوم الخميس، إيقاف أعمال وإزالة عدد 10 حالات تعد على الأراضى الزراعية والتعدي بالبناء المخالف بمراكز المحافظة، من بينها عدد 5 حالات تعد على الأراضى الزراعية، و5 حالات تعد بالبناء المخالف.

ففي مدينة الأقصر، تمكن مجلس المدينة خلال المتابعة الدورية اليوم الخميس من إيقاف أعمال وإزالة 4 حالات بناء مخالف، من بينها 3 حالات تعد بالبناء المخالف عبارة عن شدات خشبية لأدوار علوية بمناطق الشيخ موسى ونجع الطويل وشارع صلاح سالم، بمسطح إجمالي 200 متر، وحالة تعد في المهد على الأراضي الزراعية بمنطقة البني الجديد بحي المطار عبارة عن إقامة سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بإجمالي مساحة 120م تقريبا، وتمت الإزالة بمعدات الحملة الميكانيكية التابعة لرئاسة مجلس مدينة الأقصر، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وفي مدينة القرنة، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة اليوم الخميس، بتنفيذ إيقاف أعمال وإزالة لعدد 2 حالة تعد في المهد على الأراضي الزراعية بمساحة 2 قيراط بمسطح إجمالي 350 مترا.

وفي مدينة أرمنت، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، اليوم الخميس، بتنفيذ إيقاف أعمال وإزالة لعدد 2 حالة تعد على أراضٍ زراعية فى المهد ، على مساحة ٣٥٠م بحوض الـ١٢٥ إصلاح زراعي بأرمنت الوابورات عبارة عن حفر أساسات وقواعد أعمدة خرسانية.

وفي مدينة الزينية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية اليوم الخميس، بتنفيذ إيقاف أعمال وإزالة لعدد 2 حالة تعد بالبناء المخالف، الحالة الأولى عبارة عن شدة خشبية لدور أول علوي بمساحة 70 مترا وتم فك الشدة واتخاذ الإجراءات القانونية، والثانية عبارة عن بناء غرفة من الطوب الأحمر ومونة الأسمنت على مساحة ٢٥ مترا تقريبا وتم إيقاف أعمال البناء والإزالة في المهد بمعرفة المخالف وعلى نفقته الخاصة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي قطاع النظافة، شملت أعمال اليوم الخميس، قيام الوحدة المحلية لمركز مدينة إسنا برفع 118 طنا من المخلفات الصلبة والقمامة، كما قام مجلس مدينة الأقصر برفع 180 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة إلى جانب أعمال نظافة منتزه ساحة سيدي أبوالحجاج وكورنيش النيل والممشى السياحي وأماكن تجمعات المواطنين للاحتفال بالعيد، كما تم تطهير ورفع تراكمات ومخلفات بترعة العرب بإجمالي 80 طنا، كما قامت الوحدة المحلية لمركز لمركز ومدينة القرنة برفع 90 طنا من المخلفات الصلبة والقمامة على مستوى دائرة المركز، وقامت الوحدة المحلية لمركز لمركز ومدينة أرمنت برفع 60 طنا من المخلفات الصلبة والقمامة على مستوى دائرة المركز، كما قامت الوحدة المحلية لمركز مدينة الطود برفع 35 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة بمدينة الطود والقري التابعة للمركز، إلى جانب أعمال قص وتهذيب الأشجار على الطريق الزراعي مصر - أسوان الشرقي.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر، رؤساء المراكز والمدن باستمرار العمل على مدار اليوم لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وكل أنواع الإشغالات وإزالة التعديات بصورة فورية، مع تكثيف أعمال النظافة فى جميع الشوارع والميادين والحدائق والمنتزهات.

وفي نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك، توجه محافظ الأقصر بالشكر لجميع العاملين بالوحدات المحلية وقطاعات الصحة والإسعاف والتموين ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطب البيطري والمجازر وكل القطاعات الخدمية على مستوى مراكز المحافظة على جهودهم ومستوى العمل الذي تم تنفيذه خلال أيام العيد، كما توجه بالشكر لجميع الأجهزة الأمنية على مستوى التأمين وظهور احتفالات العيد في أبهى صورة، مناشدا المواطنين بالاستمرار في المشاركة مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على الصورة الحضارية للمحافظة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2