يورو 2024.. منتخب البرتغال يفوز على تركيا ويتأهل لدور الـ16 بـ كأس الأمم الأوروبية

يورو 2024.. منتخب البرتغال يفوز على تركيا ويتأهل لدور الـ16 بـ كأس الأمم الأوروبيةالبرتغال يفوز على تركيا

رياضة22-6-2024 | 21:36

حسم منتخب البرتغال تأهله لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024"، بعد فوزه الكبير على منتخب تركيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند الألمانية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بالمسابقة القارية.

تقدم منتخب البرتغال بالهدف الأول في الدقيقة 21 عبر لاعبه برناردو سيلفا بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، ثم أضاف سامت أكايدن لاعب منتخب تركيا الهدف الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28، بعدما أعاد الكرة لحارس المرمى ألتاي بايندير دون أن يرى أن الأخير كان متقدمًا.

وفي الدقيقة 65، أحرز برونو فيرنانديز ثالث أهداف البرتغال بعدما تلقى تمريرة من كريستيانو رونالدو وضعته أمام المرمى، ليضعها بسهولة في الشباك.

الفوز رفع رصيد منتخب البرتغال إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة لـ يورو 2024، ليتأهل بشكل رسمي للدور ثمن النهائي، ويرافق منتخبي ألمانيا وإسبانيا.. أما منتخب تركيا فتوقف رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل منتخبا التشيك و جورجيا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة وحيدة لكل منهما.

وكان منتخب البرتغال قد استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على منتخب التشيك بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، كما انتصر المنتخب التركي على منتخب جورجيا بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثالثة والحاسمة، سيلتقي منتخب تركيا مع التشيك، فيما سيلعب المنتخب البرتغالي مع جورجيا، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2