يورو 2024.. "تشواميني": لدينا مهاجمون من طراز عالمي

يورو 2024.. "تشواميني": لدينا مهاجمون من طراز عالميأوريليان تشواميني

رياضة23-6-2024 | 21:33

يرى لاعب خط وسط ريال مدريد و المنتخب الفرنسي أوريليان تشواميني، أن المنتخب يحظى بمهاجمين من طراز عالمي سينتهي بهم الأمر إلى تسجيل الأهداف، وأن مسألة إضاعة الفرص أمام المرمى لا تمثل قلقاً له.

وقال "تشواميني"، رداً على أسئلة الصحفيين اليوم الأحد: "الشيء الأهم هي صناعة الفرص. لم نسجل ولم نستقبل أهداف وحصلنا على 4 نقاط؛ هذا شئ لم يحدث من قبل. علينا أن نبقى متفائلين، طالما أننا نخلق الفرص، فنحن على المسار السليم. لدينا مهاجمون من الطراز العالمي لذا سينتهي بهم الأمر بتسجيل الأهداف، لست قلقًا بشأن ذلك".

وأضاف "في فترة الإعداد للموسم الجديد مع ريال مدريد، كنا في نفس الموقف؛ فقد صنعنا الكثير من الفرص دون تسجيل أهداف، بينما أظهرنا صلابة دفاعية رائعة. وأخيرًا، رأينا كيف انتهى الأمر بالنسبة لنادينا هذا العام، وآمل أن يحدث الأمر نفسه مع الزُرق".

وأكد "تشواميني" أنه كان في سباق مع الزمن للحاق باليورو؛ حيث غاب عن ناديه الإسباني في نهائي دوري الأبطال عندما تعرض للإصابة في مباراة الإياب ضد بايرن.

وتابع: "أجرينا الكثير من المناقشات مع المدرب والطاقم الطبي لمعرفة أوقات التعافي، لكن منذ البداية كنت واثقًا إلى حد ما حيث كان الهدف هو العودة للمباراة الثانية في اليورو أمام هولندا، حاولت أن أفعل كل شيء لأكون متاحًا للمباراة الأولى لكن لسوء الحظ لم يكن الأمر كذلك. اليوم، أنا سعيد جدًا بتواجدي في هذه المسابقة. ومن الواضح أن ما ساعدني على العودة بهذه السرعة هو الطاقم الطبي، لكن المدرب البدني أرشدني أيضًا بشكل مثالي حتى أتمكن من لعب المباراة بأكملها ضد هولندا".

وعن رأيه في أداء المنتخب في مباريات اليورو قال اللاعب: "ربما لسنا الفريق الذي يلعب بشكل أفضل، لكننا الفريق الذي يوجد بانتظام في المربع الذهبي في البطولة، وهذا هو الشيء الأهم بالنسبة لي. نحن محظوظون في المنتخب الفرنسي لأن لدينا لاعبين خط وسط مدافعين على مستوى عالٍ جدًا يلعبون في أكبر الأندية في العالم. ولم نستقبل أية أهداف حتى الآن في المسابقة، ويرجع الفضل إليهم في ذلك، وأيضًا بفضل الحارس مايك ماينان الذي قدم بداية رائعة في بطولة اليورو".

وعن غياب "مبابي" عن مباراة هولندا ومشاركته في المباريات المقبلة، أكد "تشواميني" أن الجميع يعلم أن "كيليان" يريد حقًا أن يلعب المباراة القادمة؛ وأنه بدأ يعتاد على ارتداء القناع، ولن يغير ذلك شيئًا بالنسبة له: طالما أنه في الملعب، فسوف يجلب لنا الكثير من الأشياء".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2