الأرصاد: درجات الحرارة المرتفعة مستمرة حتى نهاية الشهر

الأرصاد: درجات الحرارة المرتفعة مستمرة حتى نهاية الشهرالأرصاد: درجات الحرارة المرتفعة ستستمر حتى نهاية الشهر

مصر25-6-2024 | 00:36

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الحالي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، ما بين 4 إلى 5 درجات.

وأوضح "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف فؤاد، ببرنامج مع الناس، المُذاع عبر فضائية الناس، أنه من المتوقع أن تشهد القاهرة والكبري، ارتفاع درجات الحرارة ما بين 39 إلى 40 درجة مئوية، مما يعني أن هناك بالفعل ارتفاعات كبيرة جدًا في درجات الحرارة، ونتيجة وجود منخفض الهند الموسمي المنخفض، وهو ما يؤدي لزيادة في نسب الرطوبة.

وأضاف: "كلنا عارفين إن نسب الرطوبة بتزود احساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة، علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، وخلال ساعات الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضًا، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل".

وتابع: "إن شاء الله بنتوقع على بداية الأسبوع المقبل، أن تبدأ مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا في التغيير، وهو ما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة، بمعدل درجتين لثلاث درجات، لتعود العظمى على القاهرة بين 36 لـ37 درجة مئوية".

وأردف: "محافظات جنوب الصعيد ستظل تحافظ على درجات حرارة في حدود 47 درجة مئوية، يعني نقدر نقول حتى نهاية الشهر الحالي على الأقل درجات حرارة مرتفعة، لكن طبعًا الأسبوع المقبل هتكون شديدة الحرارة".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2