"بوتين": روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون في السياسة الداخلية وعلى الساحة الدولية

"بوتين": روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون في السياسة الداخلية وعلى الساحة الدوليةفلاديمير بوتين

عرب وعالم26-6-2024 | 13:42

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن موسكو تدافع عن مبدأ سيادة القانون في السياسة الداخلية وعلى الساحة الدولية.

وقال "بوتين" -في برقية نشرها الكرملين، للمشاركين والمنظمين والضيوف في منتدى بطرسبورج القانوني الدولي الثاني عشر- إن مجموعة بريكس تسعى لتطوير التنظيم القانوني مع باقي دول العالم، وتعميق التعاون الدولي على هذا الصعيد، مشيرًا إلى أن رئاسة روسيا هذا العام لرابطة "بريكس"، وبالتعاون مع شركائها، تسعى جاهدة لتطوير نظام قانوني فعال قادر على تعزيز أمن الغذاء والطاقة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة والمناخ، وإنشاء قواعد عادلة للتجارة العالمية والتعاون التكنولوجي.

وأوضح أن، روسيا مستعدة لتعزيز التعاون في هذه المجالات مع دول أخرى، وفي المقام الأول من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

واختتم "بوتين" كلمته، بالإعراب عن ثقته في أن المقترحات والتوصيات والأفكار التي عبّر عنها المشاركون في المنتدى ستكون مطلوبة في الممارسة العملية.

وتأسس منتدى بطرسبورج القانوني الدولي عام 2011، ووفقًا لمرسوم رئيس الاتحاد الروسي الصادر في 15 فبراير من عام 2022، يتم إقامته سنويًا، حيث أصبح أكبر منصة للحوار بين ممثلي المجتمعات القانونية والتجارية والسياسية وهيئات إنفاذ القانون بشأن قضايا حماية حقوق ومصالح المواطنين وقطاع الأعمال وتحسين ممارسات إنفاذ القانون وتعزيز المبادرات التشريعية بغرض تطوير الثقافة القانونية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2