ضبط 547 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز بدمياط

ضبط 547 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز بدمياطمنال عوض

محافظات26-6-2024 | 21:51

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ب محافظة دمياط عن تحرير 547 محضرا حيال المخالفين خلال الحملات التي نفذتها على مدار النصف الأول من شهر يونيو الجاري، من بينها 145 محضرا لعدد من المخابز لقيامها بمخالفات تعلقت بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة وعدد من المخالفات الأخرى بالسجلات.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتورة منال عوض بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة والمواد البترولية بالأسواق، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق ومنع أي محاولات لاحتكار السلع.

وفي سياق متصل، جرى تحرير 402 محضر للأسواق لرصد مخالفات عدم الإعلان عن أسعار السلع وعدم وجود شهادات صحية وغش تجارى وبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية لحوم مكشوفة وأيضًا العمل بدون ترخيص وعدم وجود سجل تجارى، وتحرير محاضر لمستودعات الغاز لعدم مطابقة الأسطوانات للأوزان المحددة.

وعلى صعيد متصل، وفى إطار الجهود المبذولة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، تم سحب 11 عينة مواد غذائية وغير غذائية و8 عينات من القمح و8 من الدقيق و8 من النخالة للتأكد من مطابقتهم للمواصفات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2