بسبب ارتفاع درجات الحرارة تجنب وضع هذه الأشياء داخل السيارة

بسبب ارتفاع درجات الحرارة تجنب وضع هذه الأشياء داخل السيارةبسبب ارتفاع درجات الحرارة تجنب وضع هذه الأشياء داخل السيارة

منوعات27-6-2024 | 01:50

كثير من الأشخاص يتركوا عدد من الأشياء بداخل السيارات، بهدف سرعة وسهولة الوصول إليها عند الحاجة، على الرغم من أن بعض هذه الأشياء قد تشكل خطورة على حياة الشخص أو الآخرين بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس خلال فصل الصيف.

وفى هذا السياق حذرت الكثير من الجهات ذات الصلة بالسلامة، من ترك أشياء مُحدّدة بداخل السيارة خلال فترة النهار، وتُشدد على إبعادها من السيارة لأن بعضها له قابلية على الانفجار أو الاشتعال، مثل ولاعات السجائر، أو العطور.

كما حذر متخصصون في مجال سلامة السيارات، من ترك الهواتف المحمولة داخل درج السيارة، وذلك نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال هذه الفترة والذي قد يؤدي إلى ذوبان البطارية، من الضروري قبل مغادرة السيارة التأكد ما إذا كانت هناك أي مواد أو أشياء قد تشكل خطرًا وتتسبب في الاشتعال وتلف السيارة.

وأوضح المتخصصون فى مجال سلامة السيارات، أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة، قد تحدث بعض الأمور غير المتوقعة في السيارة كأن يحدث ماس كهربائي يؤدي إلى اشتعال أو أن تخرج دخان من السيارة، وفي حالة حدوث ذلك أثناء القيادة، سواء كان الدخان خارجاً من السيارة نفسها أو من لوحة العدادات، يتعين ركن السيارة مباشرة إلى جانب الطريق. وفي حالة نشوب ماس كهربائي في البطارية، من الضروري فصل كابل البطارية، لذلك، ينبغي أن يكون لدى كل سائق سيارة المعرفة الكافية للتعامل مع مثل هذه المواقف كجزء من الاستعداد لحالات الطوارئ. كما يجب الامتناع عن ترك العطور والبطاريات الاحتياطية (الباور بانك) داخل المركبة، نظرًا لما تشكله من مخاطر كبيرة، كما يُوصى بعدم ترك أي منتجات مضغوطة، مثل بخاخات ومزيلات العرق، داخل السيارات.

يُنصح المتخصصون ، ضرورة تجنب ترك زجاجات المياه؛ لأنها قد تعكس أشعة الشمس مما يمكن أن يسبب نشوب حريق محتمل عند انعكاسها على بلاستيك موجود بالسيارة. ضرورة فتح نوافذ السيارة لبضع دقائق عند تشغيل مكيف الهواء لأول مرة، خاصة في الأيام الحارة، حيث تضمن هذه الممارسة التهوية المناسبة.

أضف تعليق