لأول مرة في الشرق الأوسط .. «الأيزو» للبحوث الطبية بـ«القومي للبحوث»

لأول مرة في الشرق الأوسط .. «الأيزو» للبحوث الطبية بـ«القومي للبحوث»لأول مرة في الشرق الأوسط .. «الأيزو» للبحوث الطبية بـ«القومي للبحوث»

*سلايد رئيسى14-11-2018 | 16:03

كتب – محمد رجـــب
أعلن د. محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، حصول شعبة البحوث الطبية ومركز التميز الطبي على شهادتي الأعتماد الدولي للأيزو المطابقة لبنود مواصفتي ISO 45001:2018 وISO 14001:2015، وذلك في إطار سعي المركز في التحسين والتطوير المستمر لخدمة البحث العلمي والجمهور .
وأكد د.أسامة عزمي رئيس الشعبة ومدير مركز التميز الطبي، أن هذا الاعتماد الدولي في هاتين المواصفتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط في مجال البحوث الطبية، حيث إنه يعد حلقة مضيئة في سلسلة طويلة يتولى زمامها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وأضاف د. عزمي أن هذه الشهادات دليل على الارتقاء الصحي، المهني، الاجتماعي والإنساني، فى معامل الشعبة وأنها مطابقة  لمواصفات السلامة والصحة المهنية لكل العاملين بكل درجاتهم وخلفياتهم العلمية والثقافية والاجتماعية، كما يعد خطوة في طريق طويل يستهدف الوصول بمستوى الخدمة الطبية والبحثية في مؤسسة حكومية مصرية لمستوى المؤسسات العالمية .
وأشار إلى أن بنود المواصفة تلزم القيادة العليا بمشاركة كل العاملين في تحديد مصادر المخاطر المهنية التي يتعرضون لها بكل احتمالاتها وشدتها بدءا من المخاطر الصحية بسبب الأعمال المكتبية مرورا بالمخاطر النفسية لضغوط العمل وصولا لإصابات وحوادث العمل بكل درجاتها والأمراض المهنية المزمنة بكل أنواعها والتي قد يسببها التعرض لفترات طويلة في بيئة عمل غير سليمة صحيًّا .
وتضم الشعبة مجموعة كبيرة من الشباب الباحثين والأساتذة المساعدين والكبار الذين حصلوا على دورات تدريبية وورش عمل تثقيفية في مجال الجودة والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى المحاضرات والندوات، العشرات من المراجعات والإجراءات، العديد من الاستبيانات لأعضاء الطاقم الطبي وهيئة البحوث، ووافر من الدراسات الإحصائية والتقارير .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2