انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية بطب عين شمس

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية بطب عين شمسالمؤتمر العلمي السنوي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية بعين شمس

مصر1-7-2024 | 04:21

تنطلق اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع ل قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزئي بكلية الطب جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة ، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

يستمر المؤتمر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 1- 2 يوليو ، برئاسة أ. د. محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية ورئيس المؤتمر، وبمشاركة مجموعة متميزة من أطباء القسم كلجنة منظمة للمؤتمر وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس والأطباء في التخصص.

وعقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث اجتماعه الختامي للعام الجامعي 2023 /2024 برئاسة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وذلك بحضور وكلاء الدراسات العليا بكليات الجامعة وأعضاء المجلس.

في مستهل الجلسة قدمت أ.د غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس الترحيب بالحضور كما توجهت لهم بالشكر والتهنئة على المجهودات التي تمت خلال العام الجامعي بوجود مجموعة من الوكلاء وأعضاء المجلس للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قطاع الدراسات العليا والبحوث في جميع مجالاته.

بدأت الجلسة بالتصديق على أعمال الجلسة السابقة ومحضر اجتماع اللجنة الدائمة للدراسات العليا والبحوث.

كما تمت مناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة وقطاع الدراسات العليا بالكليات بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والتى من بينها ضرورة الاستمرار والتوجيه على دعم النشر الدولى للجامعة.

كما ناقش المجلس الموضوعات المطروحة من المجلس الأعلى للجامعات وتشمل الدليل الاسترشادي الموحد لسياسات الملكية الفكرية بالجامعات الحكومية وتقرير اللجنة المشكلة لإعداد مقترح دراسة مسارات الإحالة للإنتاج العلمي المقدم من أعضاء التدريس.

كما ناقش أيضا المجلس التوجيهات الصادرة فيما يخص المضي قدما لامتلاك التكنولوجيا الكمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحث المجلس المقترح التسويقي للأجهزة العلمية الموجودة بالجامعات لزيادة الموارد الذاتية للجامعات.

واستعرض المذكرة الخاصة ببحث إمكانية نقل الرسائل الورقية لمكان اخر يمكن الاستفادة منه أو التخلص منه نهائيا، حيث لا توجد حاجة لها في مركز الشبكات والمعلومات الخاصة بالمركز.

وفي ختام الجلسة فوض المجلس الدكتور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بالموضوعات التي تعرض عليها خلال فترة عدم انعقاد المجلس.

أضف تعليق