"النعماني": ستظل ثورة 30 يونيو تقود مسيرة الإنجازات وصولاً لمستقبل مشرق على أرض مصر

"النعماني": ستظل ثورة 30 يونيو تقود مسيرة الإنجازات وصولاً لمستقبل مشرق على أرض مصراحتفال ثورة 30 يونيو

محافظات1-7-2024 | 17:09

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، احتفالية الجامعة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الـ11، وذلك بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد، بحضور عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس، والجهاز الاداري والطلاب، وذلك بمقريها الجديد والقديم والعاملين والطلاب.

وفي كلمته، هنأ رئيس الجامعة جميع منسوبيها بهذه الذكرى التي تجدد العهد الذي اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي كل عام لمزيد من الإستقرار، الأمان، التقدم وبناء الدولة على جميع الأصعدة، مؤكدًا على أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، قائلاً ما تحقق على أرض مصر خلال 11 عام، لم تكن تحدث في ظل عقود طويلة، وكانت خير شاهد على نجاح الثورة التي شارك فيها عشرات الملايين من المصريين،

وقال "النعماني"، أن ثورة 30 يونيو كانت «بداية النور»، والأمان الذي طالما انتظرته مصر بعد فترة عصيبة، لافتًا إلى أن هناك بعض التحديات لا تزال موجودة تتطلب منا جميعاً مد يد العون لقيادة الدولة لتبقى مصر عظيمة إلى الأبد، مشيدًا بكلمة الرئيس السبسي والذي أكد فيها أن الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام.

وأضاف رئيس الجامعة، إنه كانت ثورة شعبية جارفة وغير مسبوقة في تاريخ الأمم والشعوب، قادها البسطاء من أبناء الشعب.. أزاحت عن قلوب المصريين كابوس الخوف والظلام، وبعثت الأمل لكل مصري في حياة كريمة قوامها الأمن والعدل والرخاء، مقدماً التحية لجيش مصر العظيم وقواتنا المسلحة ورجال الشرطة البواسل على ما قدموه من واجب وطني.

وأكد "النعماني"، على أن الجامعة شهدت عدة إنجازات متلاحقة و سلسلة نجاحات بمختلف قطاعاتها، أدى إلى تطوير شامل في المنظومة التعليمية والبحثية والطبية، من المشروعات الإنشائية التعليمية الكُبرى والصروح الطبية المقامة علي مستوي عالي من الكفاءة والجودة بتكلفة تجاوزت المليارات من الجنيهات لخدمة أهالينا المرضي من محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، وذلك في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، إلى جانب تميز الجامعة في التصنيفات الدولية، والنهوض بالبحث العلمي، ودعم الطلاب قادرون باختلاف، واطلاق القوافل الطبية والبيطرية لخدمة الأسر الأولى بالرعاية، إلى جانب المساهمة في المشروعات التنموية والمبادرات المختلفة كمؤسسة تعليمية بحثية وخدمية من الجيل الرابع، مضيفًا أن الإحتفالية شهدت إقبال كثيف من كافة منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وجهاز إداري.

واختتم "النعماني" كلمته، التحديات مهما كانت عصيبة يستطيع المصريون الأبطال اجتيازها بالاصطفاف الوطني الفاعل والواثق في مقدراته وإمكاناته والداعم لقيادته الرشيدة، وصولاً إلى مستقبل مشرق..حفظ الله مصر وكل عام وشعبها العظيم بخير.. تحيا مصر.. تحيا مصر..تحيا مصر.

وجدير بالذكر، أن الحفل تضمن عدد من الأغاني الوطنية قدمها كورال الجامعة بالتعاون مع كورال قصر ثقافة سوهاج، وتم عرص فيلم تسجيلي عن انجازات الدولة المصرية على مدار 11 عام، وما تحقق علي أرض الجامعة من مشروعات إنشائية وصروح طبية عملاقة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2