سفارة الصومال بالقاهرة تحتفل بعيد الاستقلال.. والسفير يدعو لتحرير الأراضي الصومالية

سفارة الصومال بالقاهرة تحتفل بعيد الاستقلال.. والسفير يدعو لتحرير الأراضي الصوماليةاحتفال سفارة الصومال

عرب وعالم1-7-2024 | 18:00

أقامت سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية احتفالية في القاهرة، بمناسبة الذكرى الـ64 لاستقلال ووحدة جمهورية الصومال الفيدرالية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء صلاح أحمد جامع، والسفير علي عبدي أواري سفير الجمهورية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب حضور عدد من السفراء العرب في مصر وكادر السفارة بالقاهرة، وأبناء الجالية الصومالية لدى مصر.

وأكد السفير علي عبدي أواري، ان يوم الاستقلال يمثل رمزًا خالدًا لاسترداد الكرامة والوطن، ليبقى يومًا يجسد ذكرى تضحيات الأجداد الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن تنعم الصومال بالإستقلال والحرية.

وشدد سفير الصومال لدى مصر، على ضرورة تعزيز الوحدة والتضامن وتضافر كافة الجهود للتصدي للإرهاب وتحرير كافة الأراضي الصومالية من خطر الإرهاب، ودعم الجهود التي تقوم بها الحكومة بتوجيهات الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية.

وهنأ سفير الجمهورية لدى مصر، الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، ونقل تحياته إلى أبناء الجالية الذين بعثوا له كل مشاعر الود والتهاني والعزم على رفع راية الصومال خفاقة تحت قيادته.

كما هنأ سفير جمهورية الحكومة الصومالية، برئاسة حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، والشعب الصومالي بهذه المناسبة، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات التي حققتها الصومال بفضل قيادته الرشيدة خلال الفترة الأخيرة.

وقد ألقى الكلمة الختامية للحفل، نائب رئيس الوزراء الدكتور صالح أحمد جامع، حيث نقل تحيات وتهنئة الرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس الجمهورية للجالية الصومالية في مصر ولطاقم السفارة، كما استعرض في كلمته تطورات الأوضاع الراهنة في الصومال وجهود الحكومة في مواجهة الإرهاب والإنجازات التي تحققت خلال المرحلة الماضية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2