منتخب البرتغال في مواجهة فرنسا.. وتنهي صمود سلوفينيا في ليلة رونالدو الحزينة

منتخب البرتغال في مواجهة فرنسا.. وتنهي صمود سلوفينيا في ليلة رونالدو الحزينةمنتخب البرتغال في مواجهة فرنسا.. وتنهي صمود سلوفينيا في ليلة رونالدو الحزينة

رياضة2-7-2024 | 03:31

لحق منتخب البرتغال بركب المتأهلين إلى ربع نهائي يورو 2024، بعد تغلبه على سلوفينيا في دور الـ16.

بصعوبة بالغة وبعد التمديد لشوطين إضافيين بنهاية الـ90 دقيقة بتعادل سلبي في ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024)، فاز منتخب البرتغال بركلات الترجيح (3-0) على سلوفينيا، مساء الإثنين، في ثمن نهائي يورو 2024.

وبعد 90 دقيقة صمد فيها الحارس المخضرم يان أوبلاك وزملائه، أمام هجوم البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، على ملعب "دويتش بانك أرينا"، في فرانكفورت، كادت "الانفراجة" تأتي بأقدام "الدون" في الدقيقة 104 من ركلة جزاء.

لكن نجم النصر السعودي أهدر ركلة الجزاء التي تصدى لها أوبلاك أولا ثم أرسلها تجاه القائم الأيسر.

ومن خطأ فادح للمخضرم بيبي، كاد المنتخب البرتغالي أن يدفع الثمن غاليا بعد أن وجد المهاجم السلوفيني بينجامين سيسكو نفسه وجها لوجه أمام الحارس ديوجو كوستا، ولكنه سدد الكرة في قدمه بغرابة شديدة.

ثم جاء الدور على ركلات الترجيح حيث سجل رونالدو وبرونو فيرنانديز وبرونو سيلفا لمنتخب البرتغال، فيما تألق الحارس ديوغو كوستا الذي تصدى لثلاث ركلات متتالية، ليقود منتخب بلاده لدور الثمانية.

ويعد بطل أوروبا في 2016 هو سادس المتأهلين لربع النهائي بعد ألمانيا وسويسرا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا، ويتبقى فقط الكشف عن هوية آخر منتخبين بين الثمانية الكبار الثلاثاء.

وعاد المنتخب البرتغالي للتواجد في ربع النهائي، بعد أن ودع في النسخة الأخيرة مبكرا من الدور الثاني بهدف أمام بلجيكا.

وستكون كتيبة الإسباني روبرتو مارتينيز على موعد مع "نهائي مبكر" في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل على ملعب (فولكسبارك) في هامبورج أمام فرنسا، التي تأهلت بصعوبة بالغة هي الأخرى بهدف بمساعدة "النيران الصديقة" في شباك بلجيكا.

وستكون هذه هي المواجهة الخامسة بين فرنسا والبرتغال في اليورو، منها 4 في أدوار إقصائية، والتي كان آخرها في البطولة الماضية في دور المجموعات وانتهت بالتعادل بهدفين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2