اليوم .. «التخطيط» تطلق حملة «ابدأ مستقبلك» لتنمية مهارات وقدرات الشباب

اليوم .. «التخطيط» تطلق حملة «ابدأ مستقبلك» لتنمية مهارات وقدرات الشباباليوم .. «التخطيط» تطلق حملة «ابدأ مستقبلك» لتنمية مهارات وقدرات الشباب

* عاجل25-11-2018 | 10:15

كتب فتحى السايح

تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ممثلة فى مشروع رواد 2030،- اليوم الأحد - حملتها التوعوية "ابدأ مستقبلك"، بعدد من المحافظات، فى الفترة من 25 - 28 نوفمبر الحالى، وذلك استكمالا لسلسلة الحملة، التى أطلقها المشروع فى عدد من المحافظات.

وتهدف الحملة، إلى التوعية بأهمية ريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر فى المحافظات.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحملة هذه المرة مقسمة على مرحلتين، فتبدأ بمحافظات الأسكندرية، البحيرة، ومطروح يومى 25 و26 نوفمبر، على أن تبدأ المرحلة الثانية، يومى 27 و28 نوفمبر الجارى، بمحافظات كفر الشيخ، الغربية، والمنوفية وذلك بمقر المدينة الشبابية بمنطقة أبو قير، محافظة الاسكندرية.

أضافت وزيرة التخطيط أن الحملة تأتى فى إطار حرص وزارة التخطيط، على دعم دور ريادة الأعمال، وفى إطار الخطة، التى تسعى الحكومة لتنفيذها ببناء قدرات الشباب وتنمية المهارات الريادية لديهم، ومن أجل العمل على إنشاء منظومة متكاملة، من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية، التى تساهم فى تحفيز الطلاب، على القيام بمشروعات ريادة الأعمال فى المستقبل، ورفع قدراتهم التنافسية، لتمكينهم من المنافسة فى الأسواق، وذلك من خلال تقديم العلوم المناسبة، لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع.

كما أكدت الدكتورة غادة خليل، مدير المكتب الفنى بوزارة التخطيط، ومدير مشروع رواد 2030، إلى أنه من المستهدف بحملة "أبدأ مستقبلك" بتلك المحافظات الـ6، تدريب 174.893 طالب، و330 مدرس و96 مدير مدرسة، وموجه عمومى، وذلك بكل المدارس الحكومية التابعة لكل الإدارات التعليمية، لتلك المحافظات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2