الري: تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بترعة السويس

الري: تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بترعة السويسالمهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري

مصر6-7-2024 | 02:55

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، تفاصيل اجتماع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، مع الدكتور عبد الله الدرديرى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية ل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP.

وقال المهندس محمد غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هناك تعاون هام جدا بين الجانبين وتم خلاله تنفيذ مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل لحماية المناطق الساحلية بشمال الدلتا بأطوال تصل إلى 69 كيلومتر باستخدام مواد صديقة للبيئة.

تابع المتحدث باسم وزارة الري، هذه التجربة فريدة من نوعها على مستوى العالم وهناك العديد من المسؤولين الكبار المتخصصين في مجال البيئة حول العالم يأتون لمصر من أجل زيارة هذا البرنامج والاطلاع عليه، وتم إطلاق مرحلة جديدة من هذا المشروع الهام والناجح لحماية مناطق أخرى من التأثيرات السلبية لتغييرات المناخية.

وأوضح المهندس محمد غانم، أن الوزارة تدعم البحث العلمي في مجال استخدام التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء من خلال تطبيق تجربة التحلية فى أحد المناطق التى تعد أحد النقاط الساخنة مثل زمام ترعة السويس، وتعظيم الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بالمنطقة بعد تحليتها وتقليل نسبة الملوحة بها .

أضف تعليق