أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنينصورة أرشيفية

مصر8-7-2024 | 07:30

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024 .

القاهرة.. يستعرض مجلس النواب، في الساعة الحادية عشرة صباحًا، بيان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نيويورك.. تبدأ فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة، ويستمر لمدة أسبوعين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ لمناقشة كيفية الاقتراب من تحقيق الخطط الوطنية لجعل العالم مكانًا أفضل في غضون السنوات الست المقبلة قبل عام 2030، إذ يعد المنتدى بمثابة متابعة لقمة أهداف التنمية المستدامة التي انعقدت في سبتمبر 2023، والتي وصفها الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك بأنها لحظة وحدة لتحويل أهداف التنمية المستدامة إلى حقيقة.

نيويورك.. يصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) في اليمن، لمدة عام آخر حتى يوليو العام المقبل، كما يعقد مجلس الأمن جلسة إحاطة مفتوحة حول الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بما في ذلك عمل بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومن المقرر أن تعقب جلسة الإحاطة مشاورات مغلقة.

موسكو.. يقوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة رسمية إلى روسيا، تستمر على مدى يومين، يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

هونولولو.. يتوجه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول إلى مدينة هونولولو عاصمة ولاية هاواي الأمريكية، ولمدة يومين؛ لزيارة المقبرة التذكارية الوطنية في المحيط الهادئ، والقيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث سيتلقى هناك إحاطة أمنية وعسكرية، وذلك قبيل توجهه إلى واشنطن، للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

الزمالك.. تحيي فرقة نظرة للإنشاد الديني، مساءً، حفلًا فنيًا بقاعة الحكمة في ساقية الصاوي بالزمالك، احتفالًا بليلة رأس السنة الهجرية.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق طلائع الجيش، مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ30 للدوري الممتاز.

الإسكندرية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره فريق بيراميدز، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ30 للدوري الممتاز.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو نظيره فريق الداخلية، في الساعة الرابعة عصرًا، على استاد حرس الحدود، ضمن منافسات الجولة الـ30 للدوري الممتاز.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2