"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزةالتعاون الإسلامي

عرب وعالم8-7-2024 | 10:52

سقط عشرات الشهداء الجرحى بسبب قصف مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تأوي آلاف النازحين الفلسطينيين في مخيم النصيرات بقطاع غزة من قبل الاحتلال.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

واعتبرت المنظمة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الإثنين، أن هذه الجرائم تشكل انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية، داعية في الوقت نفسه، إلى ضرورة التحقيق في هذه الجريمة وجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بما في ذلك استهداف موظفي ومنشآت وكالة الأونروا والنازحين في مقراتها والعاملين في المجال الصحي والإنساني، ومساءلة ومحاكمة مرتكبيها.

كما دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه وضع حد لهذا العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين والنازحين والمشافي والمدارس والمباني ودور العبادة، مجددة الدعوة إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وطالبت المنظمة المؤسسات الدولية المختصة، بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، بالإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل، قوة الاحتلال، في حق الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2