برلمانية: برنامج الحكومة الجديدة يعكس أن هناك رؤية جديدة ومختلفة للتعامل مع التحديات الراهنة

برلمانية: برنامج الحكومة الجديدة يعكس أن هناك رؤية جديدة ومختلفة للتعامل مع التحديات الراهنةد. شيماء محمود نبيه

مصر8-7-2024 | 22:37

أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن ما جاء في بيان الحكومة الذي قدمه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، يعكس أن الحكومة الجديدة قادرة على ما تحديات المرحلة الحالية، وأن هناك رؤية جديدة ومختلفة للتعامل مع التحديات الراهنة، مشيرة أن، البرنامح حدد أولويات الحكومة في الفترة المقبلة، لاستكمال مرحلة البناء.

وأشادت "نبيه" في تصريحات صحفية، بما جاء في برنامج الحكومة بالعمل على التوسع في برامج الحماية الإجتماعية، خاصة للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من خلال تحسين مستوى معيشة الأسر والعمل على التمكين الاقتصادى لها، والتوسع في تمويل المشروعات المنتجة لتلك الأسر والمولدة لفرص العمل، وكذلك دعم وحماية العمالة الغير منتظمة، والتمكين الإقتصادي لـ ذوي الهمم.

وثمنت "نبيه"، تأكيدات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإنها ستعمل بكل عزم على القضاء على مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا خلال نصف العام الأول من برنامجها، وهذا يعكس أن الحكومة حريصة على إنهاء أزمة كبيرة، خاصة في الفترة الحالية للتخفيف عن معاناة المواطنين.

وقالت "نبيه"، أن بيان الحكومة أكد التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لاسيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلًا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

مؤكدة أن، الحكومة أيضًا لديها خطة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية والتي يمكن من خلاله إحداث طفرة حقيقية في المجتمع المصري، لدوره في زيادة الانتاج، ومن ثم زيادة حجم الصادرات فضلًا عن تخفيف أعباء توفير العملة الصعبة من أجل الاستيراد.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2