طلاب "نادي الروبوتات" بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني في مسابقة "الوحش الأبيض"

طلاب "نادي الروبوتات" بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني في مسابقة "الوحش الأبيض"طلاب نادي الروبوتات

أعلن الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن فوز فريق من طلاب نادي الروبوتات بالجامعة، بالمركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby، والتي تم تنظيمها للمرة الأولى في مصر واستضافتها الجامعة البريطانية بالاشتراك مع منظمات discovery، وinnovative STEAM foundation، بالإضافة إلى العديد من الرعاة من بينها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأوضح رئيس الجامعة، أن فريق طلاب الجامعة نجح في تصميم وتصنيع وبرمجة واختبار الغواصة "الوحش الأبيض- shiro kaijin" معتمدًا على الموارد التي توفرها الجامعة ومنافسة الغواصات الأخرى المصممة خصيصًا للمشاركة في المسابقة من مختلف الجامعات.

وقد هنأ الدكتور عمرو عدلي، فريق الطلاب الفائز والذي يضم من قسم هندسة الميكاترونيات الطلاب، (محمود مرسي خميس، حمد النحاس، أحمد لؤي العطا، بسملة إيهاب، عمار عادل) ومن هندسة وعلوم الحاسب (عبدالعزيز سرور، أحمد ياسر جامع، كريم ياسر أحمد، أحمد محمد أحمد حسن، منة عبدالمعطي نصير، مصطفى أحمد عاطف، عمرو عبدالخالق مشرف، عبدالرحمن أحمد شاهين، نادين السيد، أنس بدر)، ومن هندسة الإلكترونيات (أحمد ياسر حفظ، مريم محمد محمود جاد الله)، ومن الهندسة الصناعية (عمر حسين).

وأشار د. "عدلي"، إلى أن الجامعة المصرية اليابانية تولي اهتمامًا كبيرًا بتشجيع طلابها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية ذات الصلة بمجالات دراستهم، وتقديم الدعم الفني والمالي لذلك تحقيقًا لرسالة الجامعة، وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، حيث تقوم الجامعة بتوفير كل الإمكانيات لطلابها بمعاملها التي تضم أحدث الأجهزة والمعدات والتي قامت بتوفيرها دولة اليابان لدعم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2