برلمانية: برنامج الحكومة الجديدة يضع احتياجات المواطنين في المقدمة ويستكمل مسيرة البناء

برلمانية: برنامج الحكومة الجديدة يضع احتياجات المواطنين في المقدمة ويستكمل مسيرة البناءصفاء جابر عضو مجلس النواب

مصر9-7-2024 | 11:26

أكدت صفاء جابر عضو مجلس النواب، أن ما جاء في بيان الحكومة الجديدة الذي قدمه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، يقدم رؤية شاملة ومحددة للمرحلة المقبلة لاستكمال مرحلة البناء، بما يضمن تلبية إحتياجات المواطنين.

مشيدة في تصريحات صحفية، بما جاء في برنامج الحكومة الجديدة من العمل بكل عزم وإصرار للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء نهائيًا خلال نصف العام الأول من البرنامج، بما يعكس رغبة الحكومة في التعامل بسرعة مع تلبية إحتياجات المواطنين، خاصة وأن أزمة الكهرباء عانى منها كل المواطنين.

وأشارت "جابر"، أن الحكومة الحالية حكومة تحديات، للتعامل مع الأوضاع الراهنة بسياسات محتلفة خاصة الملف الإقتصادي، حتى يشعر المواطن بتحسن من خلال توفير السلع وتراجع الأسعار، ومواجهة أثار التضخم، وتابعت قائلة: "الحكومة تستهدف في العام الأول من برنامجها تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2% على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج".

وأشارت" جابر"، إلى أن الحكومة الجديدة عليها العمل بقوة للحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصًا في مجالي الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، واستكمال تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتوجيه الدعم لمستحقيه.

وثمنت "جابر"، ما ذكره رئيس الحكومة في بيانه بشأن عن خطوات الحكومة في برنامجها الجديد لتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أن ذلك هو أحد العوامل الهامة لتحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الإنتاج بالبلاد، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2