اليونان تنفي علاقتها بالضربة الصاروخية على سيفاستوبول في القرم

اليونان تنفي علاقتها بالضربة الصاروخية على سيفاستوبول في القرماليونان تنفى علاقتها بالضربة الصاروخية على سيفاستوبول فى القرم

عرب وعالم13-7-2024 | 03:28

نفت وزارة الدفاع اليونانية علاقة البلاد بالضربة الصاروخية للقوات الأوكرانية على مدينة سيفاستوبول في القرم يوم 23 يونيو الماضي.

وأفاد موقع neostrategy.gr الجمعة، بأن نائب وزير الدفاع اليوناني يانيس كيفالويانيس حضر جلسة البرلمان يوم الاثنين الماضي، حيث وجه إليه زعيم كتلة حزب "نيكي" اليميني المتطرف ديميتريوس ناتسيوس سؤالا بشأن الضربة التي نفذت بصواريخ ATACMS الأمريكية.

وقال ناتسيوس إن "مصدرا أمريكيا تحدث عن دعم هذا الهجوم بالطائرات المسيرة الاستطلاعية الأمريكية التي تم نشرها في قاعدة لاريسا" باليونان، وأن هناك معلومات حول أن طائرة "غلوبال هوك" الأمريكية شاركت في تنسيق الهجوم وتوفير المعلومات حول الأهداف للقوات الأوكرانية.

ورد كيفالويانيس على ذلك أن الولايات المتحدة هي الجهة الوحيدة التي تتمتع بالتحكم الكامل بعمليات طائراتها المسيرة خارج الأراضي اليونانية، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي غير ملتزم بإبلاغ اليونان عن تلك العمليات.

وأضاف أنه "بالتالي لم يكن لدى اليونان أي تحكم أو رقابة، ولم تكن هناك أي معلومات".

وفي الوقت ذاته لم ينف نائب وزير الدفاع إقلاع الطائرات المسيرة الأمريكية من قاعدة على أراضي اليونان.

يذكر أن القوات الأوكرانية نفذت ضربة بصواريخ ATACMS أمريكية الصنع على مدينة سيفاستوبول في القرم يوم 23 يونيو. وأسفرت الضربة عن مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 120 بجروح.

واتهمت روسيا الولايات المتحدة بالضلوع المباشر في الهجوم الذي نفذ ب الصواريخ الأمريكية الصنع.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2