بحضور 7 وزراء .. اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها

بحضور 7 وزراء .. اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتهااللجنة البرلمانية

مصر13-7-2024 | 10:18

بدأت اللجنة الخاصة المشكلة ب مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، في مواصلة اجتماعاتها اليوم السبت، بحضور 7 وزراء في رابع أيام عملها.

وتستمع اللجنة اليوم لوزراء العمل والتعليم العالي والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والصحة والشباب والرياضة بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وخلال الاجتماع أكد المستشار أحمد سعدالدين رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة على أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة.

كما أكد رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة على وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من النواب والوزراء المعنيين مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات.

وبالأمس عقدت اللجنة الخاصة ب مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، المُشكلة بقرار من مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، الاجتماع الخامس بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، المهندس شريف شربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ومن نواب الوزراء الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية.

وصرح المستشار محمود فوزي أن برنامج عمل الحكومة يتضمن تحقيق التنمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، فضلاً عن تحسين الخدمات المحلية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وأشار فوزي إلى أن البرنامج يهدف إلى استكمال مشروعات البنية التحتية، تحقيق التنمية العمرانية المتكاملة والمستدامة، بالإضافة إلى التطوير المؤسسي وبناء القدرات، والتحول إلى اللامركزية التدريجية، وحل المشكلات التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح فوزي أن الحكومة تستهدف توسيع تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، واستكمال مسيرة العمل والتطوير في كل المحافظات، مع تنفيذ مشروعات حياة كريمة.

وقامت الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، بعرض برنامج عمل الحكومة فيما يتعلق بوزارتها مستندة على الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة وأجندة الإصلاحات الهيكلية، وتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وذلك لتعزيز التنمية المكانية، والتنمية الحضارية، الميكنة المحلية، وبناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمارات.

واستعرض المهندس شريف شربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستهدفات الوزارة من خلال التوسع في إنشاء الإسكان المتوسط والتعاوني وفوق المتوسط والفاخر، وتملك قطع الأراضي السكنية الصغيرة حتى عام 2030، وتطوير المناطق غير المخططة وغير الآمنة والعشوائيات، فضلاً عن تطوير الخريطة الاستثمارية وجعلها ديناميكية، واستكمال مخططات التنمية العمرانية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2