"سكن لكل المصريين".. الأسباب الحقيقية وراء تأخير تسليم الوحدات

"سكن لكل المصريين".. الأسباب الحقيقية وراء تأخير تسليم الوحداتسكن لكل المصريين

تُعد مبادرة سكن لكل المصريين ، من أهم المشروعات القومية التي يجري تنفيذها حاليا، وتهدف لتوفير وحدات سكنية تتناسب مع مختلف شرائح الدخل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بتوفير وحدة سكنية لجميع المواطنين الراغبين، وعلي الرغم من نجاح الدولة في تنفيذ عدد كبير من الوحدات السابقة، وتسليمها للمستحقين حسب الإعلانات السابقة إلا أن تأخر تسليم الوحدات في الإعلانات الأخيرة ومنها إعلان سكن لكل المصريين أثار مخاوف البعض وقلقهم، خاصة بعد أن وصل صدي هذه القضية لمجلس النواب، فضلا عن الشائعات المضللة والمغرضة، التي تزعم توقف الدولة عن طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل.. أكتوبر حققت في هذه القضية وإليكم التفاصيل..

بداية بدأت مخاوف المواطنين من توقف المشروعات السكنية الخاصة بمحدودي الدخل عندما تساءل الكثيرون حول موقف وزارة الإسكان من تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين 4، التي طرحتها في مارس 2022، وكان من المتوقع أن يبدأ تنفيذها مباشرة، غير أنه لم يحدث، وما زاد من المخاوف أيضا تأخر تسليم بعض الوحدات في إعلانات سابقة منها إعلانات من عام 2013، و2016 بمحافظة بورسعيد .

هذا الأمر دفع لجنة الإسكان بمجلس النواب؛ لمطالبة الحكومة برد مكتوب بشأن طلبات الإحاطة المقدمة من النائب حسن طارق عمـار، بشأن تأخر إحدي الشركات في تسليم العمارات بمشروع الكراسة الزرقاء - بورسعيد 2016، بجانب المشاكل العديدة التي تواجه الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي 2013، الحاجزين بالإعلان الثامن «الإسكان الاجتماعي» الكراسة الزرقاء- بورسعيد 2016. وكذلك الرد علي الطلب بشأن تأخر تسليم الوحدات للمستحقين بمشروع الإسكان الاجتماعي بورسعيد 2013، وتحميلهم أعباء إضافية منذ عام 2019، عدم تعديل البيانات علي خط الرابط بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك الإسكان والتعمير للمستحقين بمشروع الإسكان الاجتماعي- بورسعيد 2013.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2