نائب محافظ الجيزة تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة لمواطني الإسكان البديل

نائب محافظ الجيزة تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة لمواطني الإسكان البديلجولة نائب محافظ الجيزة

محافظات15-7-2024 | 19:08

في إطار تكليفات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمواطني الإسكان البديل بـ روضة أكتوبر وانطلاقًا من خطة الدولة بإطلاق العديد من المبادرات الصحية وإتاحة العلاج بالمجان عن للمواطنين.

شهدت هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، فعاليات القافلة العلاجية الشاملة لأهالي الإسكان البديل بـ روضة أكتوبر، وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تم تنظيمها على مدار العام لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشارت نائب المحافظ، أن القافلة مقامة بالتعاون مع جامعة القاهرة و مؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وذلك بالوحدة الصحية الجديدة بـ الإسكان البديل.

لافتة، أن القافلة قدمت خدماتها إلى حوالي 2000 من المواطنين، في تخصصات (الأسنان والعلاج الطبيعي والرمد والباطنة والنساء والجلدية والجراحة والأطفال)، ولاقت إقبالاً كبيراً من قبل أهالي الإسكان البديل بـ روضة أكتوبر وقد تم صرف العلاج بالمجان، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بالارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين وتقديم الرعاية اللازمة.

وعلى جانب القافلة الطبية، تم عمل أنشطة ثقافية لـ180 مواطن، وندوات توعوية عن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، حيث استفاد منها 450 مواطن، وكذا تم عمل ندوة توعوية من قبل صندوق مكافحة وعلاج الادمان لـ250 طفل.

أضف تعليق