الكرملين: محاولات الغرب لمصادرة الأصول الروسية تضر بالنظام المالي الدولي

الكرملين: محاولات الغرب لمصادرة الأصول الروسية تضر بالنظام المالي الدوليديمتري بيسكوف

عرب وعالم16-7-2024 | 14:06

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف إن محاولات الغرب ل مصادرة الأصول الروسية تلحق الضرر بالنظام المالي الدولي وتدفع الدول الأخرى إلى القلق.

وأضاف بيسكوف ، في تصريح له نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية تعليقا على منشورات بشأن خطوات محتملة لمصادرة أصول روسية ، "قلنا منذ فترة طويلة أن المحاولات غير القانونية لنهب روسيا ومصادرة أصولنا ستؤدي بأي شكل من الأشكال إلى إلحاق أضرار جسيمة بالنظام المالي الدولي وستدفع العديد من الدول الكبيرة والغنية إلى التفكير في مصير أصولها في الخارج".

يشار إلى أن الغرب كان قد جمد احتياطيات دولية ل روسيا تقدر قيمها بنحو 300 مليار يورو ، بعد إطلاق موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، ومن الأصول المجمدة نحو 200 مليار يورو موجودة في الاتحاد الأوروبي، وتحديدا في حسابات شركة التسويات والمقاصة المالية "يوروكلير" البلجيكية.

وكان وزيرالخارجية التشيكي يان ليبافسكي قد أعلن في مايو الماضي أن دول الاتحاد الأوروبي وافقت على خطة لاستخدام 90% من عائدات الأصول الروسية لتزويد أوكرانيا بالأسلحة فيما حذرت روسيا مرارا من مصادرة أصولها أو استخدام عائداتها ..مشددة على أن الإجراء ينتهك القوانين الدولية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2